شريط الأخبار

فصائل "م.ت.ف" تشيد بلقاء القاهرة وتدعو لإنجاحه

04:51 - 26 تموز / نوفمبر 2011

فصائل "م.ت.ف" تشيد بلقاء القاهرة وتدعو لإنجاحه

فلسطين اليوم: غزة

أشادت فصائل منظمة التحرير الفلسطينية في قطاع غزة، بلقاء الرئيس محمود عباس، مع رئيس المكتب السياسي لحماس خالد مشعل، الذي جرى يوم الخميس الماضي في القاهرة.

وعبرت الفصائل في بيان لها، اليوم السبت، عقب اجتماعها في مقر جبهة نضال الشعب في غزة، عن ارتياحها للأجواء الإيجابية التي سادت اللقاء، مؤكدة ضرورة متابعة ما تم الاتفاق عليه من خلال شراكة وطنيه تشمل كافة القوى السياسية والمجتمعية، كضمانه أساسيه لإنجاح الاتفاق وتجسيده واقعا على الأرض ليلمسه المواطن.

وطالبت الفصائل (حزب فدا، الجبهة العربية، وجبهة التحرير الفلسطينية، وجبهة التحرير العربية، وجبهة النضال)، بالشروع فورا بتفعيل لجان الحوار الوطني، عبر ورشة عمل وطنية تبدأ بتنفيذ الاتفاق ميدانيا، والسعي لإنهاء تداعيات الانقسام الذي ساد الساحة الفلسطينية في الفترة السابقة، وترك آثار سلبية على مجمل الحياة السياسية والمجتمعية لشعبنا.

وشددت على ضرورة تعميم وتعميق فعل المقاومة الشعبية الرافض للاحتلال، الذي يغطي كافة المناطق الفلسطينية بمشاركة كافة القوى السياسية والمجتمعية بهذا الفعل المقاوم للاحتلال، مطالبة بضرورة الإسراع بتشكيل لجنة الانتخابات حتى تتمكن من الوفاء باستحقاق الانتخابات حسب الأجندة المحددة لها في شهر مايو المقبل.

ودعت إلى فتح المجال واسعا أمام النشاطات الجماهيرية والفعاليات الميدانية للقوى السياسية، وإعطائها المساحة المطلوبة لإنجاح نشاطاتها السياسية والميدانية التي تأتي في سياق دعم الجهد الوطني الرافض للاحتلال.

انشر عبر