خبر مقتل 15 شخص وإصابة العشرات في سلسلة انفجارات في العراق

الساعة 12:51 م|26 نوفمبر 2011

مقتل 15 شخص وإصابة العشرات في سلسلة انفجارات في العراق

فلسطين اليوم-وكالات

أكدت مصادر طبية عراقية اليوم السبت, مقتل 15 شخصا وإصابة العشرات في سلسلة انفجارات بعبوات ناسفة استهدفت منطقة قريبة من سوق وسط بغداد وشاحنة تقل عمالا غرب العاصمة.

وأوضحت المصادر أن سبعة أشخاص على الأقل قتلوا وأصيب أكثر من 13 بجروح في انفجار ثلاث عبوات ناسفة استهدفت منطقة قريبة من سوق في وسط بغداد، بينما قتل ثمانية على الأقل وأصيب خمسة بجروح بانفجار عبوتين ناسفتين غرب بغداد.

وقال مصدر في وزارة الدفاع العراقية أن "8 أشخاص قتلوا وأصيب 16 بجروح في انفجار ثلاث عبوات ناسفة في باب الشرقي وسط بغداد".فيما أكد مصدر في وزارة الداخلية أن "7 أشخاص قتلوا وأصيب 28 بجروح" في هذه الهجمات.

وأعلن المصدر في وزارة الداخلية "مقتل 8 عمال بناء وإصابة 13 آخرين بانفجار عبوة ناسفة عند حوالي الساعة التاسعة "06.00 ت غ" على شاحنة كانت تقلهم في الطريق الرئيسي في منطقة عناب في أبو غريب صباح اليوم", قائلاً, :"هذا الطريق عادة ما تسلكه قوات الجيش العراقي"

من جهته قال الملازم أول عمر زوبعي من مركز شرطة الزيدان في أبو غريب "20 كلم غرب بغداد" أن "7 أشخاص قتلوا وأصيب 7 آخرون بجروح حين انفجرت عبوتان ناسفتان لدى مرور شاحنة تقل عمالا على طريق يربط بين أبو غريب والفلوجة".

وأضاف أن "العمال يمرون يوميا على هذه الطريق حيث أنهم يعملون في الفلوجة "60 كلم غرب بغداد".

وأكد الطبيب عمر دلي الذي يعمل في مستشفى الفلوجة أن "المستشفى تلقى سبع جثث وسبعة مصابين، ثلاثة منهم غادروه فيما الأربعة الآخرون في حالة خطرة".

وأعلن في وقت لاحق ان "اثنين من الجرحى توفوا لترتفع حصيلة ضحايا الهجوم إلى تسعة قتلى".

وجاءت هذه الهجمات بعد يومين من مقتل 19 شخصا وإصابة 65 على الأقل بجروح في سلسلة تفجيرات هزت سوقا شعبية وسط البصرة مساء الخميس. وتأتي هذه الهجمات فيما تواصل القوات الأميركية عملية الانسحاب من البلاد والتي من المقرر أن تنتهي بحلول نهاية العام الحالي.

 

وكان قائد القوات الأميركية في العراق الجنرال لويد اوستن توقع في بداية الأسبوع أن تحدث "اضطرابات" أمنية في العراق بعيد انسحاب قواته منه، وذلك بسبب سعي تنظيمات مسلحة إلى "توسيع هامش عملياتها". ورغم مرور ثماني سنوات على إسقاط نظام صدام حسين، لا تزال البلاد تشهد أعمال عنف شبه يومية يقتل فيها عشرات الآلاف.