شريط الأخبار

الجنزورى: عيسوى سيرحل و5 وزراء قدامى سيتم الإبقاء عليهم

02:46 - 26 تموز / نوفمبر 2011

الجنزورى: عيسوى سيرحل و5 وزراء قدامى سيتم الإبقاء عليهم

فلسطين اليوم: القاهرة

أكد الدكتور كمال الجنزورى، رئيس حكومة الإنقاذ الوطنى، خلال اجتماعه بعدد من ممثلى ائتلافات شباب الثورة اليوم، أنه سيطلب تعديل المادة العاشرة من الدستور حتى يحصل على الصلاحيات التنفيذية لرئيس الجمهورية كاملة.

وأشار الجنزورى إلى أن أول الذين سيتم الإطاحة بهم من الحكومة اللواء منصور عيسوى وزير الداخلية، مشيرا إلى أنه سيبقى على 5 من الوزراء القدامى فى حكومة الدكتور عصام شرف، إلا أنه لن يسميهم بأسمائهم، مؤكدا أن 70% من الوزراء الحاليين لا يعرف عنهم شيئاً.

وقال الجنزوري إنه لن يتم الاستعانة بأي وزير في الحكومة الجديدة رغما عنه، مشيراً إلى أن اتصال هاتفي أجراه مع الدكتور محمد البرادعي ليلة أمس، مطالبا إياه بقبول الوزارة نزولا على رغبة الثوار في حالة عرضه عليه من المجلس العسكري، مؤكدا أن البرادعي قال له إنه مستعد للتعاون معه من أجل العبور بمصر إلى بر الأمان.

وأكد الجنزوري للمجتمعين أنه لن ينزل إلى ميدان التحرير، لأنه أجرى اتصالات هاتفية مع مختلف القوى السياسية الموجودة في الميدان، وأنه سيحاول التوصل إلى توافق على المرشحين لتولى الحكومة الجديدة.

وأعلن أنه قام بطرح مبادرة لإنشاء مجلس استشاري من المتطوعين يضم عدداً من الشخصيات العامة مثل البرادعي وعبد المنعم أبو الفتوح وزويل وحمدين صباحى، وعدد من شباب الثورة لتنفيذ برامجه وخططه المستقبلية.

وقال إن عودة الأمن من أهم الأولويات التي يعمل عليها لأنه مرتبط باستقرار البلد وانتعاش النشاط الاقتصادي مرة أخرى، مشيرا إلى أنه التقى عدداً من ائتلاف ضباط الشرطة للحديث في هذا الشأن.

 

انشر عبر