شريط الأخبار

لقاء شبابي يدعو إلى استنهاض الجماهير للتحرك من أجل تطبيق المصالحة

02:21 - 26 تموز / نوفمبر 2011

لقاء شبابي يدعو إلى استنهاض الجماهير للتحرك من أجل تطبيق المصالحة

فلسطين اليوم: غزة

دعا شامخ بدرة رئيس كتلة اتحاد الطلبة التقدمية الإطار الطلابي لحزب الشعب الفلسطيني الشباب إلى استنهاض الجماهير والتحرك بشكل متواصل للإسراع في تنفيذ اتفاق المصالحة الوطنية وبتوافق وطني وشامل من أجل إنهاء الانقسام الداخلي واستعادة الوحدة الوطنية.

جاء ذلك خلال لقاء شبابي نظمه الاتحاد العام للمراكز الثقافية ضمن برنامج تعزيز دور الشباب في الحياة المدنية. لافتاً إلى أن التحرك الشبابي الفلسطيني لإنهاء الانقسام  في الخامس عشر من آذار أثر بشكل كبير على طرفي الانقسام مما دفعهم للتوقيع على اتفاق المصالحة.

وتناول دور الشباب الرائد في الثورات العربية والتي شكلت عهدا جديدا نحو نظام سياسي عصري يحقق الحرية والديمقراطية والعدالة الاجتماعية، ويصون الحقوق الاقتصادية للجماهير الشعبية، ويعمل من أجل أن يتمتع المواطنون بالمساواة الحقيقية أمام القانون، وبحقوق المواطنة، تصان فيه الحريات الخاصة والعامة حرية الرأي والتعبير والإبداع الفكري والفني والثقافي وحرية الصحافة، وحق التنظيم والتظاهر السلمي، وقوانين تحمي حقوق وكرامة المرأة ويمنحها الحقوق الكاملة والمساوية للرجل.

من جهتها أكدت إيمان الأغا على دور الشباب البارز في المجتمعات وتناولت المحاور الرئيسية للقاء الشبابي .. ودعت إلى أن يمتلك الشباب زمام المبادرة للانطلاق بالمجتمعات لواقع أفضل يرتكز على الديمقراطية والعدالة الاجتماعية.

من جانبه دعا الناشط الشبابي إبراهيم النجار القيادي في كتلة اتحاد الطلبة التقدمية لإعادة الاعتبار لدور الشباب الفلسطيني خاصة في ظل حالة الانقسام التي يعيشها شعبنا الفلسطيني.

محددا خصوصية مجتمعنا الفلسطيني الذي يرزح تحت الاحتلال والذي ما زال يناضل من اجل التحرر من نير الاحتلال .. داعيا كافة القوى والفصائل السياسية للتوحد في مواجهة الغطرسة والعنجهية الإسرائيلية.

انشر عبر