شريط الأخبار

سموحة المصري يؤجل زيارة غزة بسبب أحداث "ميدان التحرير"

12:38 - 26 تشرين أول / نوفمبر 2011

 

 

غزة/ تأكّد بصفة رسمية إرجاء زيارة نادي سموحة المصري إلى غزة والتي كانت مقررة مطلع الشهر المقبل، بسبب الأحداث السياسية والأمنية التي تشهدها مصر حالياً، مع استمرار التظاهرات في ميدان التحرير ومناطق أخرى في البلاد.

 

وقال عبد السلام هنية منسق الزيارة لـ"العربية.نت" إن الظروف في مصر لا تخفى على أحد، ومن الطبيعي طلب تأجيل الزيارة إلى وقت آخر، مشيراً إلى أن النادي السكندري كان من المفترض أن يخوض مباراة ودية منتخب نجوم غزة بداية الشهر المقبل.

 

وأوضح هنية أن غزة كانت على أتم الجاهزية لاستقبال نادي سموحة وقد تم تشكيل لجنة خاصة للاستقبال يشارك فيها ممثلين عن وزارة الشباب والرياضة وإتحاد كرة القدم الفلسطيني واللجنة الأولمبية ورابطة الصحفيين الرياضيين، إلا أن تأجيل الزيارة جمّد عمل اللجنة، مشدداً على أن غزة على موعد مع زيارات ومبادرات رياضية أخرى خلال الفترة القادمة.

 

ولفت هنية إلى أن سموحة كان جاداً في زيارة غزة وقد تم الاتفاق على كافة التفاصيل الخاصة بالزيارة، بمعرفة إتحاد كرة القدم المصري، وكذلك الجهات الأمنية المصرية التي وافقت له على الزيارة التي كان مقرراً لها أن تستمر ثلاثة أيام.

 

وكشف هنية النقاب عن أن نادي الترجي التونسي بطل إفريقيا، وافق مؤخراً على تلبية دعوة لزيارة غزة خلال الفترة القادمة، وقال إنها قد تحدث عقب مشاركة الفريق التونسي في بطولة كأس العالم للأندية التي تقام في اليابان الشهر المقبل.

 

كما بيّن أن نادي الوحدات الأردني ينوي زيارة القطاع الشهر المقبل، حيث سيخوض مباراة ودية مع النادي الأهلي الفلسطيني، مؤكداً أن غزة التي باتت قبلة للمتضامنين العرب والأجانب في الآونة الأخيرة بهدف كسر الحصار الإسرائيلي، ستكون وجهة للعديد من الفرق والمنتخبات الرياضية العربية أيضاً.

 

انشر عبر