شريط الأخبار

لجنة التواصل للجهاد تفتتح دورة في الحدود والجنايات في الإسلام

11:23 - 26 تشرين أول / نوفمبر 2011

 

لجنة التواصل للجهاد تفتتح دورة في الحدود والجنايات في الإسلام

فلسطين اليوم-غزة

افتتحت لجنة التواصل الجماهيري والإصلاح التابعة لحركة الجهاد الإسلامي, دورة خاصة في الحدود والجنايات في الإسلام "القصاص" في مسجد الفزمري بحي الشجاعية.

وذكرت اللجنة أن الدورة تهدف, لزيادة الوعي ورفع أداء الكادر العامل في لجان الإصلاح وتطبيق الحكم الشرعي في المجتمع, بالإضافة لتعزيز دور رجال الإصلاح وبعض الوجهاء في حل النزاعات والمشاكل العائلية حسب الشريعة الإسلامية وتتناول الدورة الحدود والجنايات "القصاص".

وأفاد مسئول لجنة التواصل والإصلاح العامة الشيخ أبو وسيم الوادية أن هذه الدورة الثالثة التي تقيمها اللجنة حيث سبقت أن أقامت دورة في الحكم العرفي في ضوء الكتاب والسنة ودورة في المواريث الشرعية.

وأكد الوادية, أن الدورة تأتي في سياق سلسلة الدورات التي ستقيمها اللجنة لرفع أداء الكادر الإصلاحي التابع للجنة في مجال التحكيم الشرعي ويحضر الدورة قرابة 40 من كوادر الإصلاح الذين يتبعوا لحركة الجهاد الإسلامي وتستمر الدورة مدة شهرين بواقع عشر محاضرات.

ولفت إلى أن المحاضر في هذه الدورة هو الشيخ الداعية عمر فورة مسئول لجان الإصلاح التابعة للحركة وتبدأ الدورة يوم الخميس 1/12/2011م بعد صلاة العصر مباشرة في مسجد القزمري بحي الشجاعية.

وأشاد مسئول لجان الإصلاح في مدينة غزة أبو العبد أبو سرية بإقامة تلك الدورات لدورها الريادي في رفع كفاءة الكادر الإصلاحي داخل الحركة.

انشر عبر