شريط الأخبار

بالصور .. مهرجان مسيرة العودة بلبنان في يوم التضامن مع الشعب الفلسطيني

10:25 - 26 تموز / نوفمبر 2011

بالصور .. مهرجان مسيرة العودة بلبنان في يوم التضامن مع الشعب الفلسطيني

فلسطين اليوم _ بيروت

نظمت لجنة مسيرة العودة لقاءً تضامناً مع الشعب الفلسطيني بحضور ممثلو الأحزاب والقوى اللبنانية والفلسطينية في مركز باسل الأسد الثقافي في صور وذلك في اليوم العالمي للتضامن مع الشعب الفلسطيني . 

 

وقد ندد أسعد حمّود عضو مكتب التنسيق القومي في منظمة الشباب القومي العربي بقرار الصادر عن الأمم المتحدة181 والقاضي بتقسيم فلسطين, قائلاً :" نحن نرى فلسطين جزءً من هذا الكيان الغاصب بل نراها متوحدة بكيانها الموحد من بحرها إلى نهرها وبحدودها التاريخية هذه فلسطين ولن تكون غير ذلك.

 

وقال حمود بأن مشروع السماسرة تحويل القضية الفلسطينية من قضية وجودية إلى قضية حدودية، وإن الوجود العربي لن يقوى على تذويب هذا الكيان وتغيير هويته إلا بقوة السلاح فهو لن يقوم بذلك عبر المناورات السياسية.

 

ودعا حمود كافة الفصائل المقاومة داخل فلسطين وخارجها ومواجهة الفتن الداخلية والخارجية ومحاسبة المفرطين بتراب الوطن ومواجهة الفتن الطائفية. وختم حمود بأن مسيرة العودة كانت فصلا من فصول الثورات العربية.

 

 من جهته قال أبو عماد رامز مسؤول الجبهة الشعبية لتحرير فلسطين –القيادة العامة في لبنان :"إن الأمم المتحدة قد حرمت شعبنا الفلسطيني من أن يكون له دولة وهي خضعت للولايات المتحدة، التي فرضت الفيتو ضد قيام الدولة الفلسطينية.

وتابع رامز :"لقد جربنا كل السبل والمفاوضات لكن وجدنا أن لا حل الا بالمقاومة وهو يجب أن يبقى حاضرا في كل ساح حيث أننا لن نحصل على حقوقنا الا بالمقاومة كما فعل اخوتنا في حزب الله في الجنوب اللبناني والمقاومة الفلسطينية الباسلة في غزة".

وأكد على أن الشعب الفلسطيني ابتدع الدفاع عن ارضه وقد عانى معنا الشعب اللبناني لكن الدولة اللبنانية لم تعترف بالحقوق المدنية والسياسية للشعب الفلسطيني لذلك ندعوها للإسراع في الاعتراف بها.

من جهة ثانية قال الشيخ أحمد مراد مسؤول العلاقات الخارجية في حزب الله :"ان ايام العودة عبرت عن رغبة الشعب الفلسطينية  بشرف وكرامة إلى فلسطين وهي  عودة لا نتوسلها ولا نطلبها من حد فهي حق من حقوقنا الثابتة".

واعتبر مراد أن المقاومة ستزهق ارواح الاسرائيليين على يد المقاومين الذين اعادوا الكرامة وبوقفات القادة الذين امنوا بفلسطين وشعبها منذ ان اجتثها هذا العدو الغاصب الذي لا يؤمن الا بالارهاب والقتل.

وتابع مراد: " لن تروا فلسطين في احلامكم اذا طلبناها من المجتمع الدولي، ولا يجوز أن ننتظر الجامعة العبرية التي تجتمع للانقلاب على سوريا التي جرمها الوحيد في دين اميركا انها وقفت مع ايران وفلسطين ومع المقاومة اللبنانية".

من جهته  تحدث الحاج رفعت شناعة أمين سرّ حركة فتح في لبنان قائلاً: "بأن حق العودة هو حق مقدس"، بالنسبة لكل الشعب الفلسطيني وهذا حق اكد عليه الشهيد ياسر عرفات مؤكدا على الثوابت الاساسية للشعب الفلسطيني وللاجئين.

ورأى شناعة أن يوم التضامن هذا هو يوم تقسيم فلسطين بتأييد من المجتمع الدولي فالتقت مصالحه مع مصالح الصهاينة ليدفع الشعب الفلسطيني وحده ثمن هذه المؤامرة الدولية.

وعبر شناعة عن ان استطاعة الشعب الفلسطيني ان يُشعر العالم بأن هذه الأرض هي للفلسطينيين وحدهم فاستطعنا بقرارنا الفلسطيني أن نجعل مجلس الامن يخوض اكبر معركة سياسية للاعتراف بالدولة الفلسطينية حيث كشفت امريكا واسرائيل عن نياتها حرمان الشعب الفلسطيني من ابسط حقوقها.

 

 

 

 

 

 

 

 

 

انشر عبر