شريط الأخبار

"إسلاميو التحرير" يرفضون تكليف البرادعي برئاسة حكومة الإنقاذ

08:31 - 26 حزيران / نوفمبر 2011

"إسلاميو التحرير" يرفضون تكليف البرادعي برئاسة حكومة الإنقاذ

فلسطين اليوم _ القاهرة

علمت صحيفة مصرية أن القوى الإسلامية المشاركة في اعتصام ميدان التحرير عقدت الآن اجتماعاً طارئاً لإعلان رفضها للنتائج التي أسفر عنها اجتماع القوى الثورية بتشكيل حكومة إنقاذ وطني برئاسة الدكتور محمد البرادعي.

 

وأوضحت مصادر مطلعة، أن تجمع "الإسلاميون الأحرار"، الذى يضم 22 حركة إسلامية يستعدون لإصدار بيان خلال ساعات يعلنون فيه رفضهم لإسناد منصب رئيس الوزراء للبرادعى.

 

من جانبه، أكد الدكتور خالد سعيد منسق الجبهة السلفية، أن القوى الإسلامية فوجئت بإعلان البرادعى رئيساً للوزراء دون التوافق عليه، واتهم فى الوقت نفسه عدداً من القوى السياسية باستغلال غياب الإسلاميين عن الميدان للقفز على السلطة بحسب تعبيره.

 

وأضاف سعيد: كنا اتفقنا على عدم إعلان أسماء لم يتم التوافق عليها، كما اتفقنا أيضاً على ألا يتم اختيار شخصيات لم تشارك فى أحداث ميدان التحرير، لكننا فوجئنا بهم يختارون البرادعي دون موافقتنا، رغم أنه لم ينزل إلى الميدان إلا بعد 48 ساعة من توقف نزيف الدماء.

 

وأشار إلى أنهم لن يقبلوا لأي فئة بتنصيب أي شخصية من تلقاء نفسها دون الرجوع لباقي القوى المشاركة في الاعتصام.

 

من ناحيته، أكد الدكتور حسام أبو البخاري منسق ائتلاف المسلمين الجدد، أنه لم يتم الاتفاق على البرادعي كرئيس للوزراء فى الاجتماع الذى عقدته القوى الثورية.

 

وأضاف: "حضرت الاجتماع ممثلاً عن عدد من القوى الإسلامية، وتم طرح اسم الدكتور البرادعى مثل أسماء أخرى كثيرة، لكن لم يتم الاتفاق على تكليفه رئيساً للوزراء، محذراً من محاولات تفريق صف ميدان التحرير.

 

 

انشر عبر