شريط الأخبار

برهوم: لقاء آخر مرتقب بين "حماس وفتح"

09:38 - 25 تشرين أول / نوفمبر 2011

برهوم: لقاء آخر مرتقب بين "حماس وفتح"

فلسطين اليوم – وكالات

أكدّ الناطق باسم حركة المقاومة الإسلامية "حماس" فوزي برهوم، أن حركته وحركة فتح شكلتا في اللقاء الأخير الذي عُقد في القاهرة، الخميس 24-11-2011، واقعًا فلسطينيًا جديدًا عن طريق الإرادة والفهم المشترك الذي جمع الحركتين لنسج الوحدة الوطنية الفلسطينية.

وقال برهوم في تصريح صحفي اليوم الجمعة:" سيتم دراسة البرنامج الوطني الفلسطيني في القريب العاجل، إضافة إلى إنهاء ملف المعتقلين السياسيين بالكامل، وإجراء الانتخابات الرئاسية والتشريعية وانتخابات المجلس الوطني الفلسطيني في شهر مايو المقبل".

وأضاف:" ربما يكون هناك لقاء بين حماس وفتح قبل الـ20 من ديسمبر، وكان لابد أن يتم إشراك جميع الفصائل الفلسطينية (..) وعندما نتحدث عن البرنامج الوطني فهو يعتمد على التأكيد على حقوق وثوابت العب الفلسطيني، فالبرنامج يُمّثل شيء وطني مشترك".

وأوضح أن ملف الحكومة الفلسطينية طُرح بكافة تفاصيله، وأنه لم يتم الاتفاق حتى اللحظة على اسم رئيس الوزراء، "وسيتحدد قريبًا بعد إنهاء كل الملفات المطروحة".

وكان اتفق رئيس السلطة الفلسطينية محمود عباس ورئيس المكتب السياسي لحركة حماس خالد مشعل الخميس، على العمل كشركاء بمسؤولية واحدة، حيث وقعا اتفاق مصالحة بإنهاء الانقسام بين حركتي فتح وحماس.

انشر عبر