شريط الأخبار

إصابات واعتقالات..قوات الاحتلال تعتدي على مسيرات الضفة

02:05 - 25 حزيران / نوفمبر 2011

إصابات واعتقالات..قوات الاحتلال تعتدي على مسيرات الضفة

فلسطين اليوم- رام الله

اعتدت قوات الاحتلال الإسرائيلي على المئات من المشاركين في مسيرة كفر قدوم الأسبوعية المناهضة للجدار والاستيطان التي تنظمها حركة فتح احتجاجا على سياسة التوسع الاستيطاني التي تتبعها حومة اليمين الإسرائيلية المتطرفة، والمطالبة بفتح الشارع الرئيسي المغلق للقرية منذ سنوات.

 

وكانت المسيرة التي انطلقت بعد صلاة الجمعة بمشاركة نشطاء سلام من منظمات دولية مختلفة ومتضامنين، قد جوبهت بإطلاق وابل من قنابل الغاز المسيل للدموع والرصاص الحي والمطاطي مما أدى إلى إصابة العديد من المواطنين بينهم أطفال بحالات الاختناق، وجرى علاجهم من قبل طواقم الهلال الأحمر ميدانيا.

 

كما أصيب، عدد من المواطنين بحالات اختناق اثر قمع قوات الاحتلال لمسيرة المعصرة الأسبوعية.

 

فقد قام جنود الاحتلال بقمع المسيرة أثناء توجهها لجدار الضم، مستخدمين القنابل الغازية، ما أوقع عددا بحالات اختناق جراء استنشاقهم الغاز.

 

كما أصيب اليوم الجمعة، عشرات المواطنين والمتضامنين الأجانب بالاختناق جراء استنشاقهم للغاز المسيل للدموع، إثر قمع جيش الاحتلال الإسرائيلي لمسيرة بلعين الأسبوعية المناوئة للاستيطان وجدار الفصل العنصري، ودعما للمصالحة الفلسطينية.

 

وشارك في المسيرة التي دعت إليها اللجنة الشعبية لمقاومة الجدار والاستيطان في بلعين، أهالي القرية ونشطاء سلام، ومتضامنين أجانب.

 

انشر عبر