شريط الأخبار

أسرى عسقلان يهددون بخطوات احتجاجية جراء العقوبات التعسفية

01:49 - 25 تشرين أول / نوفمبر 2011

أسرى عسقلان يهددون بخطوات احتجاجية جراء العقوبات التعسفية

فلسطين اليوم- رام الله

أكدت وزارة شؤون الأسرى والمحررين برام الله اليوم، أن إدارة سجن عسقلان فرضت عقوبات جماعية تعسفية بحق الأسرى بسبب أدائهم الصلاة في موعد عدّ المعتقلين، فيما هدد الأسرى بخطوات احتجاجية في حال استمرار العقوبات.

وأوضحت وزارة الأسرى في بيان صحفي نقلا عن الأسير ناصر أبو حميد ممثل أسرى سجن عسقلان أن إدارة السجن فرضت عقوبات على 18 أسيراً فلسطينياً بسبب أدائهم الصلاة تمثّلت بمنع زيارة الأهل لمدة شهر، والمنع من استلام الكنتين لمدة شهر، إضافة إلى فرض غرامات مالية على كل أسير منهم بقيمة 250 شيقل .

وذكر الأسير نصر الدين طافش المعتقل أن الأسرة بدؤوا ببلورة برنامج نضالي في كافة السجون لخوض إضراب مفتوح عن الطعام تحت عنوان 'توابيت'، احتجاجاً على استمرار الإجراءات التعسفية بحق الأسرى وتصاعدها بعد تنفيذ صفقة شاليط وعدم التزام إدارة السجون بوعودها بإزالة هذه الإجراءات عن الأسرى.

وقال إن البرنامج النضالي 'توابيت' سيتضمن مقاطعة العيادات الطبية التابعة لمصلحة السجون وعدم الوقوف على العدد ورفض ارتداء ملابس إدارة السجون وأن الأسرى سيقومون بالتوقيع على توكيلات تبرع بأعضائهم في حال استشهادهم، ما يعني أن المرحلة المقبلة ستشهد تصعيداً نضالياً مختلفاً عن السابق بعد أن وصلت الأوضاع إلى حالةٍ لا تطاق.

وأشار الأسير إبراهيم حبيشي المعتقل في سجن جلبوع لمحامية الوزارة شيرين عراقي أن خطوات نضالية على الطريقة الإيرلندية بدأ يفكر بها المعتقلون، مطالبين باعتبارهم أسرى حرب، وبإزالة كافة العقوبات التي فرضت على المعتقلين ما قبل وما بعد تحرير شاليط، بعد أن تحوّلت أوضاع السجون إلى جحيم لا يطاق.

وناشد كافة المؤسسات الحقوقية والإنسانية بالعمل والتحرّك من أجل وضع حد للاستهتار الإسرائيلي بحقوقهم الإنسانية والمعيشية والقانونية.

انشر عبر