شريط الأخبار

مشعل: تهديدات "نتنياهو" بشأن المصالحة لا تخيفنا بل تقوينا

10:19 - 25 حزيران / نوفمبر 2011

مشعل: تهديدات "نتنياهو" بشأن المصالحة لا تخيفنا بل تقوينا

فلسطين اليوم-وكالات

أكد رئيس المكتب السياسى لحركة حماس خالد مشعل اليوم الجمعة، أن التهديدات الصادرة عن الحكومة الإسرائيلية عقب الإعلان عن اتفاق تنفيذ المصالحة بين حركتى فتح وحماس "لا تخيفنا بل تؤكد لنا أن المصالحة هى الطريق الصحيح لشعبنا الفلسطينى".

 

وقال مشعل إن "هذه التهديدات من حكومة نتانياهو وعقد مجلس أمني مصغر لا تخيفنا، بل تؤكد لنا وتطمئننا أننا نسير فى الطريق الصحيح، طريق المصالحة"، مضيفا "لا يغضب الشعب الفلسطيني ولا يخيفه أي شىء له مصلحة فيه"، متسائلا "لماذا نتخوف فالعدو (الإسرائيلى) يمارس ظلمه اليومي بحق كل أطراف الشعب الفلسطينى وإسرائيل مارست وما زالت تمارس كل العدوان والاعتداء والظلم بحق الشعب الفلسطينى".

 

وأوضح مشعل "أنه سيكون هناك اجتماع آخر فى الثانى والعشرين من الشهر المقبل للجنة منظمة التحرير الفلسطينية لتنفيذ ما اتفق عليه بشأن منظمة التحرير حول إعادة بناء المنظمة وتطويرها، كما سنبحث الموضوع السياسى والانتخابات القادمة"، مؤكدا أنه "من السابق لأوانه الحديث أن حماس سترشح أى مسئول لمنصب الرئاسة الفلسطينية".

 

وأشار إلى أنه بعد اجتماعه مع الرئيس عباس أصدر تعليماته إلى قيادة حماس فى الداخل والخارج لاعتماد خطاب إعلامي وسياسي، لا يعكر الروح التصالحية والإيجابية التى سادت، بل إن تعبر بصدق عن أجواء المصالحة".

 

انشر عبر