شريط الأخبار

نتنياهو: لن نسمح لإسلاميى مصر باجتياح المنطقة

10:39 - 24 تشرين أول / نوفمبر 2011

نتنياهو: لن نسمح لإسلاميى مصر باجتياح المنطقة

فلسطين اليوم: القدس المحتلة

حذر رئيس الوزراء الإسرائيلي اليميني المتطرف، بنيامين نتنياهو الإسلاميين في مصر والدول العربية المعادين لـ "إسرائيل" من استمرار عدائهم للدول العبرية، مضيفًا أن كل الاحتمالات تشير إلى أن موجة من الإسلاميين تجتاح مصر والدول العربية.

وأضاف نتنياهو خلال جلسة بالكنيست "إن هذه الحركات تعتبر معادية لليبرالية الدولية ولإسرائيل وهى في النهاية معادية للديمقراطية، ولذلك يجب على السياسة "الإسرائيلية" أن تتناسب مع هذا الواقع، وليس مع العواطف وأن تمنع لهؤلاء المتطرفين باجتياح المنطقة"، على حد قوله.

من جانبها ردت تسيبى ليفنى، زعيمة المعارضة "الإسرائيلية"، على نتنياهو فوراً داخل الكنيست قائلة "لقد كنت أعتقد أن "إسرائيل" مغمورة بالديمقراطية، ولكن اتضح أن هناك أناساً متطرفين يحاولون تكميم الأفواه وإلغاء حرية التعبير بعدما كنا نفتخر بأن "إسرائيل" دولة ديمقراطية من الطراز الأول".

واستطردت ليفنى هجومها على نتنياهو قائلة "إن ذلك يأتي في الوقت الذي نشهد فيه ثورات في الدول المجاورة وعلى رأسها مصر التي تحاول أن تكون مثلنا، بينما نحن نصدر القوانين ونصادق على قوانين ستحول "إسرائيل" إلى دولة دكتاتورية ذات نظام ديني متطرف".

انشر عبر