شريط الأخبار

غزة: نقابة الصحفيين تنظم ورشة عمل لمناقشة نظامها الداخلي

09:39 - 24 حزيران / نوفمبر 2011

غزة: نقابة الصحفيين تنظم ورشة عمل لمناقشة نظامها الداخلي

فلسطين اليوم: غزة

نظمت نقابة الصحفيين الفلسطينيين، صباح الخميس، ورشة عمل هي الأولى من نوعها، وذلك لمناقشة النظام الداخلي لنقابة الصحفيين الفلسطينيين، حيث حضرها العديد من المسئولين وممثلي الأطر الصحفية ومديرو المؤسسات الإعلامية وحشد من الصحفيين والإعلاميين.

وشهدت الورشة نقاشاً ايجابياً ومطولاً حول تفاصيل وبنود النظام الداخلي القديم للنقابة وأهم الإشكاليات القانونية التي يشتمل عليها هذا النظام.

وتركز النقاش في الورشة على مواد عضوية النقابة وآلية فتح باب الانتساب وشروط العضوية لنقابة الصحفيين والفئات التي يحق لها الحصول على عضوية في النقابة.

وأكد المشاركون في الورشة على ضرورة استمرار اللقاءات وورش العمل التي من شأنها النهوض بالواقع الصحفي الفلسطيني والخروج به من حالة التشرزم التي يعيشها، وذلك من خلال إعداد قانون عصري يتماشى ومتطلبات العصر والتغيرات الجارية على الصعيد الصحفي.

بدوره، أكد أيمن دلول رئيس لجنة تسيير الأعمال في نقابة الصحفيين الفلسطينيين على استمرار عقد ورش عمل ولقاءات مماثلة بهدف تجهيز النظام الداخلي لنقابة الصحفيين وفتح باب التنسيب لغربلة العضويات القديمة ومنح الصحفيين الممنوعين سابقا من نيل العضوية فرصة للحصول على استحقاقهم أسوة بباقي زملائهم الصحفيين ودون تمييز لواحد على الآخر.

انشر عبر