شريط الأخبار

أبو سمهدانة يندد باستيلاء أمن حماس على مقر نقابة الصيادلة بغزة

07:01 - 24 تشرين أول / نوفمبر 2011

تساءل عن الهدف من اختيار هذا التوقيت

أبو سمهدانة يندد باستيلاء أمن حماس على مقر نقابة الصيادلة بغزة

فلسطين اليوم: غزة

نددت الهيئة القيادية العليا لحركة فتح في المحافظات الجنوبية بقيام عناصر امن حركة حماس بالاستيلاء على مقر نقابة الصيادلة في مدينة غزة وطرد العاملين فيه.

وقال أمين سر الهيئة الدكتور عبد الله أبو سمهدانة في تصريح صحفي مكتوب وصل "فلسطين اليوم" نسخة عنه، أن امن حماس طلب من العاملين في مقر النقابة باخلاءه خلال ساعة قبل أن يقوموا بالسيطرة عليها بناء على أوامر قالوا انها صدرت من وزير داخلية حماس, معتبرا أن هذا العمل يهدف إلى التشويش على حالة الوفاق الذي يسعى إلى تكريسها الرئيس محمود عباس من خلال لقاءه مع رئيس لمكتب السياسي لحركة حماس خالد مشعل.

وأعرب أبو سمهدانة عن استغرابه للتوقيت الذي اختاره وزير الداخلية لإصدار أوامره بالاستيلاء على مقر النقابة والهدف منه, متسائلا لماذا الآن بالذات يقومون بهذا الفعل مع العلم أن النقابة تعمل منذ سيطرة حماس على قطاع غزة, مع رفضنا في الوقت ذاته لكافة عمليات السيطرة على المقرات وإغلاق بعضها والتي قامت بها حركة حماس منذ استيلاءها على قطاع غزة.

وأشار أبو سمهدانة إلى أن حركة حماس تمارس سلوكاً على الأرض يخالف خطابها, ففي الوقت الذي يصرح رئيس حكومتها بان المصالحة تسير إلى الأمام يقوم وزير داخليته بإصدار أوامره للسيطرة والاستيلاء على المزيد من المقرات النقابية في قطاع غزة.

وطالب أبو سمهدانة العقلاء في حركة حماس إلى وقف هذه الممارسات التي من شانها أن تعكر صفو أجواء التفاؤل وتشكل عقبات جديدة أمام المصالحة التي يتعطش لها كل الفلسطينيين والتي ذهبت إليها حركة فتح بقلب مفتوح وبإرادة قوية صادقة لتنفيذ اتفاق المصالحة المبرم في مايو أيار الماضي, مضيفاً أن من يقوم بمثل هذه الممارسات هو الذي يضع العقبات أمام إتمام المصالحة.

انشر عبر