شريط الأخبار

الشقاقي : نتائج لقاء عباس مشعل تشكل خارطة طريق لتطبيق المصالحة الوطنية

06:11 - 24 تشرين أول / نوفمبر 2011

الشقاقي : نتائج لقاء عباس مشعل تشكل خارطة طريق لتطبيق المصالحة الوطنية

فلسطين اليوم _ غزة

أكد الدكتور عبد العزيز الشقاقي رئيس تجمع الشخصيات المستقلة السابق وعضو هيئة الوفاق أن نتائج لقاء رئيس السلطة محمود عباس ورئيس المكتب السياسي لحماس خالد مشعل تشكل خارطة طريق لتنفيذ اتفاق المصالحة الوطنية على ارض الواقع ، مشددا على ضرورة أن يتم الالتزام بهذه التفاهمات وألا تكون عرضة للتأجيل والتهرب من تنفيذها .

 

وبين الشقاقي أن الأجواء الايجابية التي شكلها اللقاء يستدعي استثمارها خاصة ما يتعلق بملف المعتقلين السياسيين وإنهائه بشكل كامل في الضفة الغربية وقطاع غزة ، وأضاف :' التوافق على اللقاء الأول للإطار القيادي الخاص بمنظمة التحرير يشكل اختراقا كبيرا ونوعيا ينبغي الوصول إليه والبناء عليه.

 

وطالب الشقاقي من كافة الأطراف الفلسطينية دعم كل ما من شأنه تعزيزه أجواء التوافق ، والدفع باتجاه تحقيق المصالحة المجتمعية الشاملة ، وقال:' نستطيع القول أننا بتنا اقرب من أي وقت مضي نحو تطبيق المصالحة واقعا عمليا ملموسا على الأرض.

 

وتوجه الشقاقي بالتحية للقيادة المصرية الحريصة على تحقيق تقدم حقيقي في ملف الوحدة الوطنية وتقديرها لخطورة الوضع الداخلي الفلسطينية ، على الرغم من الظروف الانتقالية التي يعيشها الأشقاء المصريين 

انشر عبر