شريط الأخبار

نتنياهو يدعو لوقف المصالحة الفلسطينية

03:29 - 24 تشرين ثاني / نوفمبر 2011


نتنياهو يدعو لوقف المصالحة الفلسطينية

فلسطين اليوم – القدس المحتلة

قال رئيس الوزراء الإسرائيلي بنيامين نتنياهو، في مؤتمر صحفي مع نظيره الروماني اميل بوك، اليوم الخميس، إنه يأمل بأن يختار الفلسطينيون عدم المصالحة مع حماس، وعدم القيام بخطوات 'أحادية الجانب'.

وأضاف نتنياهو، 'إن الطريق الوحيدة لتحقيق السلام هي من خلال التفاوض المباشر مع الحفاظ على الأمن والاستقرار في منطقتنا'.

وحول إيران، زعم نتنياهو إنها تسعى بحزم إلى الحصول على أسلحة نووية، وهذا تهديد لإسرائيل وللمنطقة وللعالم بأسره. ومن المهم أنه تم فرض عقوبات اقتصادية ملموسة على إيران، ولكن هذا لا يكفي.

وأضاف: 'يجب مواصلة فرض عقوبات فعالة على صناعة النفط الإيرانية، وعلى البنك المركزي الإيراني وفي الوقت القريب. لا أعرف إن كان هذا أجدى نفعا، ولكن إذا لم نجرّب ذلك ونرى فعاليته، لن نعرف'.

وتطرق رئيس الوزراء الإسرائيلي للعلاقة مع مصر، مشيرا إلى أن 'لإسرائيل ومصر مصلحة بالحفاظ على السلام والاستقرار في الشرق الأوسط، وهذا يؤمن المسارات البحرية والاستقرار الاقتصادي والهدوء وأشياء كثيرة أخرى، لمصر ولإسرائيل ولدول أخرى'.

وأضاف نتنياهو: 'توجد الكثير من المصالح بالحفاظ على السلام وبدفعه، وهناك عناصر كثيرة تسعى إلى تخريبه. ويعمل الطرفان بشكل مسؤول وجدي ضد الإرهاب وضد منتهكي السلام. هذه مصلحة متواصلة لإسرائيل ولأي حكومة يتم تشكيلها في مصر'.

انشر عبر