شريط الأخبار

فتح و حماس تتفقان على إنهاء الاعتقال السياسي و تهيئة الاجواء للانتخابات

03:02 - 24 حزيران / نوفمبر 2011

فتح و حماس تتفقان على إنهاء الاعتقال السياسي و تهيئة الاجواء للانتخابات

فلسطين اليوم القاهرة

خلال مؤتمر صحفي مشترك، أكد عضو المكتب السياسي لحركة حماس، عزت الرشق و عضو اللجنة المركزية لحركة فتح ومسؤول ملفها للحوار "عزام الأحمد، الاتفاق على إنهاء ملف الاعتقال السياسي خلال أيام

كما جرى التأكيد خلال المؤتمر على تهيئة الأجواء للانتخابات في موعدها المحدد و الاتفاق على تعزيز المواجهة الشعبية ضد الاحتلال و الاستيطان

من جانبه, قال عزام الأحمد رئيس وفد فتح, " ماضون في إتمام المصالحة الفلسطينية ولن تخيفنا التهديدات الإسرائيلية من المضي في المصالحة ردا على ليبرمان لأن حماس هي جزء من الشعب الفلسطيني".

الى ذلك أعلن عزت الرشق، عن التوصل لاتفاق مع حركة فتح خلال لقاء الرئيس عباس ومشعل, يتمثل بإنهاء ملف الإعتقال السياسي خلال الأيام القادمة, بشكل نهائي.

وقال الرشق " هناك تفاؤل في موضوع الحكومة وسنواصل النقاش حول الموضوع خلال إجتماعتنا, مشيراً إلى أن الحركتين توافقتا على الالتزام بما بنود إتفاق المصالحة الذي وقع بالقاهرة, مؤكداً على أن الجهتين توصلوا لاتفاق حول موضوع الانتخابات يتم بموجبه إجراء الانتخابات في موعدها المقرر دون النقاش في هذا الموضوع مجدداً.

وأضاف " الانتخابات ستجري في موعدها, ومهتمون أن نعزز اجراء الثقة وانهاء كل مظاهر الانقسام ومعالجة كل قضايا التي ترتبت عن الانقسام ".

 

انشر عبر