شريط الأخبار

الوضع تحت السيطرة.. جلعاد: هناك مشاكل أمنية على الحدود مع مصر

02:41 - 24 كانون أول / نوفمبر 2011


الوضع تحت السيطرة.. جلعاد: هناك مشاكل أمنية على الحدود مع مصر

فلسطين اليوم-القدس المحتلة

قال رئيس الدائرة السياسية والأمنية في وزارة لجيش الحرب الصهيوني "عاموس جلعاد", إن الربيع الثورات العربية ليس ربيع ومن الممكن أن تكون هناك مواجهة مع مصر، ولكن ليست على المدى القريب كما يعتقد البعض.

وأضاف "جلعاد"، خلال لقاء أجره مع إذاعة الجيش اليوم الخميس، "أنه يجب مراقبة تطورات الأوضاع في مصر بهدوء، وفي هذه الفترة بالذات، لان المتغيرات في مصر لها أهمية تاريخية، ولا يجوز الاعتقاد وللحظة أن شخصية عسكرية مثل مشير طنطاوي ستختفي هذا أمر غير وارد".

وأضاف، "إن الجيش المصري قوي جداً بالرغم من أن الإخوان المسلمين سيتحولون إلى قوى مسيطرة أيضا، ثم يجب أن لا ننسى أن إسرائيل لها علاقات قوية مع مصر، وهذا الأمر له ماله من تأثير ايجابي ثم أن مسالة الحدود فيها مشاكل أمنية، إلا أن الوضع تحت السيطرة بالرغم من وجود تعزيزات وإجراءات جديدة على الحدود".

وأمضي يقول, "نحن نعتبر مصر عنواناً مركزياً لا يجوز الاستهانة به، على الرغم من الهجوم على السفارة الإسرائيلية في القاهرة في ظل الأحداث المؤسفة الماضية، إلا انه يجب أن لا ننسى أن مصر كانت طرفاً أساسياً في صفقة شاليط، وقد تم تجديد ضخ الغاز إلى "إسرائيل" على الرغم من الصعوبات الموجودة".

انشر عبر