شريط الأخبار

العاروري: اتصالات مكثفة لإطلاق سراح 550 أسيرا فلسطينيا نهاية الشهر المقبل

01:56 - 24 حزيران / نوفمبر 2011

العاروري: اتصالات مكثفة لإطلاق سراح 550 أسيرا فلسطينيا نهاية الشهر المقبل

فلسطين اليوم – وكالات

كشف عضو المكتب السياسي في حركة حماس صالح العاروري، أن الاتصالات تجري بشكل مكثف لإتمام الصفقة والإفراج عن 550 أسيرًا فلسطينيًّا من المشمولين ضمن الصفقة، متوقعًا الإفراج عنهم وإغلاق ملفهم نهاية الشهر المقبل خلال ثلاثة أسابيع.

وأوضح القيادي في "حماس" أن الاحتلال رفض طلبًا مصريًّا قُدم مؤخرًا؛ لإعادة فتح ملف مباحثات الدفعة الثانية من صفقة تبادل الأسرى، ورفع سقف المعايير فيها.

وأكد العاروري أن الطلب المصري بخصوص إعادة المباحثات في الدفعة الثانية من صفقة التبادل، قابله رفض إسرائيلي عنيد وقاطع، سُلم قبل أسبوع للطرف المصري، مشيرًا إلى أن الاحتلال، أكد أن الملف وكافة المباحثات به أُغلقت بالكامل ولا نقاش فيه، وأي مطالبات جديدة لتغيير معايير الصفقة ستقابل بالرفض.

وعن طبيعة محكومية الأسرى المنوي الإفراج عنهم من الصفقة، أشار العاروري إلى أن الاحتلال هو الذي يتحكم بأسماء الأسرى المنوي الإفراج عنهم، نافيًا في الوقت ذاته أن تشتمل الصفقة على أي أسرى فرضت عليهم أحكام جنائية.

وكان نائب رئيس المكتب السياسي لحركة "حماس" موسى أبو مرزوق قال في تصريح سابق، إن الأسيرات الفلسطينيات المتبقيات في السجون الإسرائيلية سيتم الإفراج عنهن ضمن المرحلة الثانية من صفقة التبادل التي وقعت بين حركة "حماس" و"إسرائيل" مؤخرًا.

يذكر أن الدفعة الأولى من صفقة "وفاء الأحرار" نفذت بخروج 450 أسيرًا فلسطينيًّا مقابل تسليم الجندي الإسرائيلي غلعاد شاليط

انشر عبر