شريط الأخبار

إسرائيل تستعد لانتشار واسع على حدود مصر

01:54 - 24 حزيران / نوفمبر 2011

إسرائيل تستعد لانتشار واسع على حدود مصر

فلسطين اليوم- وكالات

قال وزير الجبهة الداخلية الإسرائيلي متان فيلنائي إن الجيش الإسرائيلي يستعد لنشر قوات كبيرة عند الحدود مع مصر، مشيرا إلى أن العلاقات بين إسرائيل ومصر لن تبقى كما كانت في الماضي.

 

وقال فيلنائي للإذاعة العامة الإسرائيلية اليوم الخميس: "إنه على ضوء الوضع عند الحدود مع مصر، فإن الجيش الإسرائيلي يستعد لانتشار واسع جدًا، كما سيعمد إلى وضع عراقيل لمنع عبور الأفراد".

وتطرق فيلنائي إلى مستقبل العلاقات بين إسرائيل ومصر بعد عهد الرئيس المصري المخلوع حسني مبارك،وقال: إنه "يصعب التوقع ما إذا كانت العلاقات ستبقى مثلما كانت بالماضي".

وأفادت تقارير مؤخرا بأن التقديرات في إسرائيل تشير إلى أن الإخوان المسلمين سيفوزون بالانتخابات النيابية التي ستجري الأسبوع المقبل، وأن العلاقات بين الدولتين ستتراجع، لكن لا يتوقع إلغاء معاهدة السلام في المستقبل القريب.

وفيما يتعلق بتجدد الاحتجاجات في مصر التي تطالب بتنحي المجلس العسكري عن حكم مصر، قال فيلنائي: إن هذا شأن مصري داخلي وأي تدخل خارجي سيكون خطأ خطيرا.

وفي غضون ذلك أعلن الجيش الإسرائيلي عن إجراء تحقيق بحادث إطلاق نار عند

الحدود المصرية - الإسرائيلية الليلة الماضية وأسفر عن مقتل جنديين مصريين.

ووفقا لهذا التحقيق فإن مجموعة من المهربين الذين قدموا من سيناء حاولوا التسلل إلى الأراضي الإسرائيلية لكن قوة من الجيش الإسرائيلي أطلقت النار باتجاههم وأرغمتهم على العودة إلى سيناء.

وتابع التحقيق أنه جرى اشتباك مسلح بين المهربين وقوة مصرية أسفرت عن مقتل الجنديين والمهربين.

انشر عبر