شريط الأخبار

بعد تدربيات الاحتلال لاقتحام غزة..المقاومة تعلن استعدادها التام لمواجهة أي عدوان محتمل

12:39 - 24 تموز / نوفمبر 2011

بعد تدربيات الاحتلال لاقتحام غزة..المقاومة تعلن استعدادها التام لمواجهة أي عدوان محتمل

فلسطين اليوم- غزة

أكدت أذرع عسكرية لفصائل مقاومة فلسطينية على أن المقاومة في قطاع غزة لازالت تتمتع بدور هام واستراتيجي في الدفاع عن الشعب الفلسطيني ، ولم تفقد دورها الطبيعي في مواجهة الاحتلال الإسرائيلي ، وأنها على استعداد تام لمواجهة أي عدوان محتمل ضد غزة . 

وقال أبو أحمد الناطق باسم سرايا القدس في غزة :" إن كل مايصدر عن جيش الاحتلال محاولات لتحريض المقاومة الفلسطينية وتبرير للعدوان الذي يمكن أن تشنه على قطاع غزة ".

وأضاف في تصريح خاص لـ "وكالة فلسطين اليوم " ردا على ورود خبر مفاده خشية "إسرائيل" من مقاومة عنيفة في حال نفذت حرب جديدة على غزة: " إن المقاومة تطورت كثيرا عن سابق عهدها إذا ما قورنت بالسنوات الماضية ، وبالرغم من ذلك فهي لا تضاهي ما يملكه الجيش الإسرائيلي من إمكانيات ومعدات حربية ".

 

وأكد أبو أحمد أن جيش الاحتلال انكسرت شوكته منذ زمن طويل جنوب لبنان وقطاع غزة ، مشيرا إلى اختفاء مصطلح " الجيش الذي لايقهر " بعد أن تحول للجيش المقهور الذي يتخبط ولا يعرف خط السير الصحيح وانه يتخذ هذه المقولة لرفع معنويات جيشه فقط.

 

من جهته أعلن أبو حسن الناطق الرسمي باسم لجان المقاومة ، الجهوزية الكاملة لدى فصائل المقاومة والأذرع العسكرية الفلسطينية بغزة للتصدي لأي حرب محتملة من قبل الاحتلال الصهيوني , موضحا أن إسرائيل تمشي في طريق خاطئة لأنها لا تدرك مدى إمكانية ما تملكه المقاومة الفلسطينية من قدرات حربية.

 

وقال:"  بالرغم أن المقاومة الفلسطينية لا تمتلك ترسانة على مستوى عال للخوض في معارك إلا أنها لازالت تجهز نفسها شيئا فشيئا ، وعلى أتم الاستعداد للدفاع عن أبناء الوطن من خلال التسليح المتواضع والبسيط الذي يقهر العدو ".

 

ونوه إلى أن الأيدي الفلسطينية المتواضعة استطاعت أن تقهر الاحتلال الغاشم بصمودها وثباتها منذ بداية تفجير المركفا الأولى "أسطورة المركفا" .

 

انشر عبر