شريط الأخبار

فتوح :"إسرائيل" ستسمح بتصدير منتجات زراعية من غزة تدريجياً حتى مايو 2012

10:40 - 24 حزيران / نوفمبر 2011

فتوح "لفلسطين اليوم" :"إسرائيل" ستسمح بتصدير منتجات زراعية من غزة تدريجياً حتى مايو 2012

فلسطين اليوم-غزة (خاص)

أكد المهندس رائد فتوح رئيس لجنة إدخال البضائع للقطاع, أن "إسرائيل" ستسمح يوم الأحد القادم بتصدير المنتجات الزراعية من قطاع غزة خارج البلاد بالتدريج حتى أوائل شهر مايو 2012, لتصل إلى 14 شاحنة يومياً. 

وأوضح فتوح لـ"فلسطين اليوم الإخبارية", اليوم الخميس, بأنه سيتم تصدير اول شاحنة من النتجات الزراعية يوم الاحد القادم بمقدار 2طن محملة بالتوت الأرضي عبر معبر كرم سالم جنوب القطاع, ثم سيرتفع عدد الشاحنات المصدرة تدريجياً.

 

وأشار, إلى أن التصدير في 5-12-2011 سيشمل الخضروات والزهور والفليفلة بمقدار 14 شاحنة كل يوم حتى 10-5-2012 كما هو متفق عليه مع الجانب الإسرائيلي.

وشدد فتوح, على أن السماح بتصدير المنتجات الزراعية خارج البلاد ليس رفعاً للحصار الصهيوني على قطاع الاقتصاد الفلسطيني في قطاع غزة لآن آلية التصدير لم تتغير عن العام الماضي, مشيراً, إلى أن قطاع غزة ينتج كميات هائلة من البضائع وما يصدر خارج البلاد جزء بسيط جداً من منتجات القطاع.

 

وفي ذات السياق أكد فتوح, بأن البضائع الواردة للقطاع لم تتغير كما هي, حيث يدخل للقطاع كل يوم 300 شاحنة محملة بكافة أنواع البضائع المسموح دخولها, أما المحظورة من مواد البناء وغيرها لا يتم دخولها للقطاع.

انشر عبر