شريط الأخبار

رئيس الطاقة يكشف لـ"فلسطين اليوم" أسباب انقطاع الكهرباء

10:15 - 24 حزيران / نوفمبر 2011

رئيس الطاقة يكشف لـ"فلسطين اليوم" أسباب انقطاع الكهرباء

فلسطين اليوم-غزة

كشف المهندس كنعان عبيد رئيس سلطة الطاقة والموارد الطبيعية أسباب الانقطاع المتكرر للكهرباء في قطاع غزة، مبينا أن ذلك يعود إلى  زيادة الطلب على الكهرباء بسبب موجة البرد واستخدام المواطنين الاجهزة الكهربائية في التدفئة وتسخين المياه.

 

وقال عبيد في تصريح لـ"فلسطين اليوم" :" خلال فصلي الصيف والشتاء تزداد الاحمال على الكهرباء بينما تخف خلال الخريف والربيع, وهو ما يفسر تحسن الكهرباء خلال الفترة السابقة", منوهاً الى ان الشركة ستسمر في توزيع الكهرباء على المواطنين بحسب الجدول السابق خلال فصل الشتاء.

 

وأضاف رئيس سلطة الطاقة :" كما أن خط البحر الذي تمده (اسرائيل) بالكهرباء بشكل مباشر مازال متعطلا منذ اسبوع والقطع داخل الخط الأخضر، والشركة في انتظار رد الشركة (الاسرائيلية) للبدء بأعمال الصيانة"، موضحا أن الشركة تعمل على توزيع الأحمال بشكل منتظم لحين انتهاء أعمال الصيانة للخط المقطوع نهائياً.

 

وتعد مشكلة الكهرباء قديمة متجددة سببتها قوات الاحتلال عندما قننت كمية السولار الصناعي اللازم لتشغيل محطة توليد كهرباء غزة مما ادى لحدوث خلل في عمل محطة التوليد الوحيدة في القطاع.

 

ويزداد الأمر سوءً في ظل الأجواء الباردة والأمطار في غزة، حيث أن ذلك يرفع من عدد ساعات انقطاع التيار الكهربائي, الأمر الذي يجد استياء كبيرا من المواطنين.

 

انشر عبر