شريط الأخبار

برشلونة يحقق فوزاً مثيراً على ميلان بدوري الأبطال

12:03 - 24 حزيران / نوفمبر 2011

 

 

ميلانو/ فاز فريق برشلونة الاسباني 3-2 على نظيره الايطالي ايه سي ميلان ضمن الجولة الخامسة لمباريات دور المجموعات لدوري الابطال الاوروبي.

 

وتقدم البارسا مبكرا عن طريق هدف سجله مارك فان بوميل لاعب الميلان في مرمى فريقه قبل أن يتعادل زلاتان ابراموفيتش للميلان في الدقيقة 20 الا ان ليونيل ميسي اعاد تعديل الاوضاع للبارسا في الدقيقة 31.

 

وفي الشوط الثاني تعادل الغاني كيفن برنس بواتينج للميلان في الدقيقة 54 قبل أن يمنح تشافي هيرنانديز الفوز للبارسا في الدقيقة 63 من عمر اللقاء.

 

ووصل البارسا إلى 13 نقطة من اربع انتصارات متتالية وتعادل في اول جولة بمباريات دور المجموعات لدوري الابطال بينما بقي رصيد ميلان عند ثماني نقاط ليضمن لاعبي المدرب بيب جوارديولا صدارة المجموعة الثامنة.

 

وفي نفس المجموعة فاز فيكتوريا بلزن التشيكي 1-0 على باتي بوريسوف البيلاروسي ضمن المجموعة نفسها.

 

وخطف فيكتوريا المركز الثالث باربع نقاط مقابل نقطتين لباتي صاحب المركز الرابع بنقطتين ولا يزال للثنائي أمل في التأهل للدوري الأوروبي.

 

وخيم على اللقاء اجواء حماسية كبيرة تأثرت بتصريحات زلاتان ابراموفيتش عن جوسيب جوارديولا مدرب البارسا وانتقاده لزملائه في الفريق الكتالوني الذين يطيعون اوامر المدرب بيب مثل صبية المدارس بحسب ما نشر في كتابه عن الفترة التي قضاها في البارسا.

 

 

ليفركوزن يحول تأخره أمام تشيلسي إلى فوز ثمين ويتصدر مجموعته الأوروبية    

 

ليفركوزن/ د ب إ/ نجح فريق باير ليفركوزن الألماني في تحويل تأخره بهدف أمام ضيفه تشيلسي الإنجليزي إلى الفوز 2/1 اليوم الأربعاء في الجولة الخامسة من مباريات المجموعة الخامسة بدور المجموعات لبطولة دوري أبطال أوروبا لكرة.

 

تقدم النجم الإيفواري المخضرم ديديه دروجبا بهدف لتشيلسي في الدقيقة الثالثة من بداية الشوط الثاني بعدما تلقى تمريرة رائعة من زميله دانيل ستوريدج.

 

وفي الدقيقة 73 أدرك إرين ديرديوك التعادل لباير ليفركوزن من رأسية رائعة أمام المرمى مباشرة إثر عرضية سحرية من سيدني سام.

 

وفي الوقت بدل الضائع، للمباراة خطف مانويل فريدريتش هدف الفوز القاتل لأصحاب الأرض من تمريرة جونزالو كاسترو.

 

تصدر ليفركوزن ترتيب المجموعة برصيد تسع نقاط، بفارق نقطة واحدة أمام تشيلسي، وبلنسية الأسباني.

 

سولدادو يقود بلنسية لسحق جينك بسباعية في دوري أبطال أوروبا         

 

فالنسيا/ د ب إ/ كشر فريق بلنسية الاسباني عن أنيابه ودك شباك ضيفه جينك البلجيكي بسبعة اهداف نظيفة اليوم الأربعاء في الجولة الخامسة من مباريات المجموعة الخامسة بدور المجموعات لبطولة دوري أبطال أوروبا.

 

يدين بلنسية بفضل كبير لمهاجمه روبرتو سولدادو الذي سجل ثلاثة أهداف (هاتريك).

 

افتتح البرازيلي خوناز جونالفيز اوليفيرا التسجيل للفريق الأسباني بعد مرور عشر دقائق ، وبعد ثلاث دقائق فقط أضاف سولدادو الهدف الثاني.

 

تكفل سولدادو بتسجيل الهدفين الثالث والرابع للفريق في الدقيقتين 36 و39 ، لينهي بلنسية الشوط الأول متقدما بأربعة أهداف، دون رد.

 

وفي الشوط الثاني، أضاف بابلو هيرنانديز وادوريز زوبيلديا الهدفين الخامس والسادس للفريق الأسباني في الدقيقتين 68 و70 ، وقبل ثماني دقائق على النهاية اختتم البرتو فاكوندو كوستا أهداف الفريق.

 

رفع بلنسية رصيده بهذا الفوز إلى ثماني نقاط في المركز الثاني بفارق الاهداف خلف تشيلسي الإنجليزي وبفارق نقطة واحدة خلف ليفركوزن الألماني متصدر المجموعة.

 

وتجمد رصيد جينك عند نقطتين في المركز الرابع الأخير ليفقد الفريق أي أمل في احتلال المركز الثالث الذي يؤهل صاحبه إلى الانتقال للعب في الدوري الأوروبي.

 

ثنائية فان بيرسي تقود أرسنال للفوز على دورتموند والتأهل للدور الثاني

 

لندن/ د ب إ/ واصل المهاجم الهولندي روبن فان بيرسي هوايته في هز الشباك وقاد فريق أرسنال الإنجليزي إلى التأهل للدور الثاني (دور الستة عشر) في بطولة دوري أبطال أوروبا لكرة القدم اثر فوزه الثمين 2/1 على ضيفه بوروسيا دورتموند اليوم الأربعاء في الجولة الخامسة من مباريات المجموعة السادسة بالدور الأول (دور المجموعات) في البطولة.

 

ورفع أرسنال رصيده إلى 11 نقطة في صدارة المجموعة ليلحق بركب المتأهلين إلى الدور الثاني بغض النظر عن نتائج مباريات الجولة الأخيرة بينما تجمد رصيد دورتموند عند أربع نقاط ليتراجع إلى المركز الرابع ولكنه ما زال في دائرة المنافسة على التأهل للدور الثاني بعد هزيمة مارسيليا الفرنسي صفر/1 أمام أولمبياكوس اليوناني سلبيا في المباراة الثانية بالمجموعة.

 

وأصبح أمل دورتموند هو الفوز على مارسيليا في الجولة الأخيرة وهزيمة أولمبياكوس أمام أرسنال.

 

وسجل فان بيرسي هدفي أرسنال في الدقيقتين 49 و86 من المباراة بعد انتهاء الشوط الأول بالتعادل السلبي بينما سجل الياباني شنجي كاجاوا الهدف الوحيد لدورتموند في الدقيقة الثانية من الوقت بدل الضائع للمباراة.

 

أوليمبياكوس يفجر المفاجأة أمام مارسيليا وينعش آماله في دوري الأبطال           

 

أثينا/ د ب إ/ فجر أولمبياكوس اليوناني مفاجأة من العيار الثقيل وتغلب على مضيفه مارسيليا الفرنسي بهدف نظيف اليوم الأربعاء في الجولة الخامسة من مباريات المجموعة السادسة بالدور الأول (دور المجموعات) لبطولة دوري أبطال أوروبا لكرة القدم.

 

وأنعش أولمبياكوس بهذا الفوز آماله في التأهل للدور الثاني (دور الستة عشر) للبطولة بعدما رفع رصيده إلى ست نقاط ليتقدم إلى المركز الثالث في المجموعة بفارق نقطة واحدة خلف مارسيليا وبفارق نقطتين أمام بوروسيا دورتموند الألماني.

 

وانتهى الشوط الأول من المباراة بالتعادل السلبي ثم سجل جيانيس فيتفاديديس هدف المباراة الوحيد في الدقيقة 82 .

 

بورتو يفوز على شاختار 2-صفر في دوري ابطال اوروبا         

 

بورتو/ رويترز/ فاز فريق بورتو البرتغالي على مضيفه شاختار دونيتسك الاوكراني 2-صفر في دوري أبطال اوروبا لكرة القدم اليوم الاربعاء.

 

وسجل هالك هدف بورتو الأول في الدقيقة 80 من زمن اللقاء الذي اقيم ضمن منافسات المجموعة السابعة.

 

واضاف رازفان رات لاعب شاختار الهدف الثاني في شباك فريقه عن طريق الخطأ في الدقيقة 90.

 

انشر عبر