شريط الأخبار

الدعوة لإقامة صلاة الجمعة في منزل عائلة سمرين المهدد بالإستيلاء في سلوان

09:56 - 23 آب / نوفمبر 2011

الدعوة لإقامة صلاة الجمعة في منزل عائلة سمرين المهدد بالإستيلاء في سلوان

فلسطين اليوم- القدس المحتلة

دعت لجنة الدفاع عن أراضي وعقارات سلوان لإقامة صلاة الجمعة في منزل عائلة سمرين المهدد بالاستيلاء من قبل الاحتلال الإسرائيلي.

جاء ذلك خلال اجتماع موسع في منزل عائلة سمرين المهدد بالمصادرة من قبل الجمعيات الاستيطانية في حي وادي حلوه في سلوان جنوب المسجد الأقصى المبارك، بحضور أصحاب المنزل وومثلين عن القوى والفعاليات من أبناء وعائلات سلوان، حيث شرحت العائلة امام أهالي سلوان وممثلي المؤسسات والشخصيات المقدسية ظروف استلامها لإخطار بدفع مبلغ يقارب المليونين شيكل وظروف القضية المنظورة أمام المحاكم الإسرائيلية، وما تعانيه العائلة بسبب الضغوطات التي تتعرض لها لترك المنزل حيث أمهلتها الحكومة الإسرائيلية حتى 28 من الشهر الجاري بترك المنزل.

وقد أقرت الفعاليات جملة من النشاطات لمواجهة خطر طرد العائلة من منزلها على المستويات القانونية والشعبية والسياسية، حيث أقرت لجنة الدفاع عن أراضي سلوان وحي البستان بإقامة صلاة الجمعة القادم في خيمة الاعتصام التي أقامتها العائلة في منزلها، حيث ستقام الصلاة هناك بدلا من إقامتها في خيمة اعتصام حي البستان.

وقد وجهت العائلة واللجنة الدعوة لكافة المؤسسات والشخصيات الاعتبارية والدينية والوطنية وأهالي سلوان والقدس لمشاركتها في صلاة الجمعة وفعاليات الخيمة لمواجهة خطر طردها من منزلها التي تقيم فيه منذ عشرات السنين وتملك الوثائق القانونية التي تؤكد ملكيتها للعقار، وأشارت إلى عدم صحة ما يشاع حول تسريب المنزل والتي تحاول جهات مختلفة إشاعته بغرض تسهيل دخول المستوطنين إليه.

وأهابت اللجنة وعائلة سمرين بالقيادة الفلسطينية وبقناصل الدول الاجنبيه والمؤسسات الدولية بإجراء كافة الاتصالات لحماية منزلها، وقالت إنها مستمرة في الدفاع القانوني عن منزلها من خلال استمرار توكيل المحامي للقيام بالإجراءات القانونية اللازمة.

ويشار إلى أن المنزل يقع في منطقة حساسة جدا على مدخل بلدة سلوان على بعد امتار من المسجد الأقصى المبارك جنوب البلدة القديمة. وكانت الجماعات الاستيطانيه قد وضعت يدها سابقا على ارض المنزل المجاورة واستمرت العائلة في متابعة الإجراءات القانونية أمام المحاكم الإسرائيلية منذ العام 1990.

انشر عبر