شريط الأخبار

بلدية جباليا تناشد المواطنين بعدم إلقاء مخلفات البناء و النفايات الصلبة في الشوارع

06:04 - 23 حزيران / نوفمبر 2011

 جباليا النزلة تناشد المواطنين بعدم إلقاء مخلفات البناء والنفايات الصلبة بالشوارع

فلسطين اليوم- غزة

أكدت بلدية جباليا النزلة شمال قطاع غزة، تعاملها مع عدد من حالات طفح المياه العادمة والفيضانات أثناء المنخفض الجوي الأخير في مدينة جباليا, حيث شهدت شوارع المدينة خلال الأيام الأخيرة طفحاً في شبكة الصرف الصحي ومياه الأمطار.

 

وأكد م.ناصر النجار مدير دائرة الصرف الصحي أن البلدية تعاملت مع الكثير من حالات الغرق والفيضانات خلال الأيام الماضية وتمكنت من حل هذه المشاكل من خلال فرق الطوارئ التي عملت على مدار الساعة.

 

وأكد وجود مشاكل في البنية التحتية للمدينة خاصة شبكة الصرف الصحي وشبكة الأمطار بسبب قدمها وعدم تناسبها مع الزيادة الطبيعية في عدد السكان, مؤكداً أن الخطوط الناقلة للصرف الصحي ومياه الأمطار لم تتحمل الزيادة الطارئة في مياه الأمطار فتسبب ذلك بانفجار العديد من النقاط في عدد من الشوارع.

 

وأضاف أن هذه المشكلة كلفت البلدية ساعات طويلة من العمل مبيناً أن الحل الوحيد تطوير شبكة الصرف الصحي ومياه الأمطار من خلال تمويل سريع, كما بين أن للبلدية خطة جاهزة لتطوير البنية التحتية لكنها تحتاج إلى تمويل, لافتاً إلى أن البلدية تبذل جهوداً كبيرة لتأمين هذا التمويل.

 

وناشد م.النجار المواطنين بعدم إلقاء مخلفات البناء و النفايات الصلبة في الشوارع ما يتسبب في انسدادات تؤثر على سير المياه إلى المحطات الرئيسية, مضيفاً" أن الكثير من الانسدادات ناجم عن تكدس النفايات الصلبة مثل بقايا مواد البناء التي يتركها أصحابها في الشوارع فتنجرف مع مياه الأمطار إلى شبكة الصرف الصحي.

 

وناشد م. النجار المواطنين بعدم ترك هذه المواد الصلبة في الشوارع, مبيناً أنه وبالرغم من قيام البلدية بعملية تنظيف شاملة للشبكة قبل بدء الشتاء ألا أن عمال التنظيف يفاجأون بتراكم كميات كبيرة بعد وقت قصير.

انشر عبر