شريط الأخبار

ليبرمان لـ عباس": لن تحصل ولو على شيكل واحد

05:34 - 23 تموز / نوفمبر 2011

ليبرمان لـ عباس": لن تحصل ولو على شيكل واحد

فلسطين اليوم: ترجمة خاصة

عاد وزير الخارجية الإسرائيلي افيغدور ليبرمان يهدد بعدم تحويل أموال للسلطة الفلسطينية، مجدداً عدم تحويل ولو شيقل واحد لحكومة وحدة فلسطينية تجمع حماس وفتح.

جدير بالذكر أن "إسرائيل" جمدت تحويل الأموال للسلطة على الرغم من عدم وجود مصالحة بين فتح وحماس، بحجة أن الرئيس محمود عباس ذهب للأمم المتحدة لطلب العضوية وهو ما ترفضه إسرائيل.

وقد أوضح ليبرمان للأوروبيين إن شكلت حكومة وحدة وطنية فلسطينية لا تقبل بشروط الرباعية الدولية فاسرائيل لن تعترف بتلك الحكومة ولن تجري معها أي حوار ولن تحول لها أية أموال.

وأضاف ليبرمان قائلا " أبو مازن يمارس ضغوط كبيرة على المجتمع الدولي من أجل أن تعيد "إسرائيل" تحويل الأموال لها. ومن جانب آخر يبذل أبو مازن جهود جبارة ليتحد مع حركة حماس التي لا تعترف بشروط الرباعية لوقف الإرهاب واحترام الاتفاقيات الموقعة مع "إسرائيل" وفي نفس الوقت تدعو حماس إلى إبادة إسرائيل، لذلك فإسرائيل لن تحول أية أموال لمن معني بالقضاء على "إسرائيل" وان كان أبو مازن شريكا لحماس فهو ليس شريكا للسلام.

وتتخذ اسرائيل من تجميد تحويل عوائد الضرائب للسلطة الفلسطينية ورقة ضغط عليها لتحقيق أهدافها، إلا أن الرئيس عباس وحسب تصريحاته الأخيرة أكد أن المصالحة لا رجعة عنها لانها شأن داخلي، ومهما كانت الضغوط لمنعها.

انشر عبر