شريط الأخبار

القوة البحرية للجيش الإيراني تتسلم نظام صاروخي من نوع بر بحر

03:23 - 23 حزيران / نوفمبر 2011

القوة البحرية للجيش الإيراني تتسلم نظام صاروخي من نوع بر بحر

فلسطين اليوم-وكالات

تسلمت القوة البحرية للجيش الإيراني اليوم الأربعاء, مجموعة من الأنظمة الصاروخية من نوع بر بحر من أجل زيادة القادرة على تنفيذ مهام دفاعية ساحلية بقدرة اكبر.

 

وأفادت وكالة مهر الإيرانية للأنباء, أن العميد وحيدي قال :"في مراسم تسليم هذه الأنظمة الصاروخية: إن نمو عناصر القوة في المجال الدفاعي، يعتبر من أركان سياسات الجمهورية الإسلامية الإيرانية لإزالة اي نوع من التهديد.

وأضاف: إن تعزيز القوة البحرية يوما بعد يوم، تتم متابعته بكل جدية، باعتباره واحدا من الاستراتيجيات الرئيسية لوزارة الدفاع.

وأشار وحيدي إلى القوة البحرية للجمهورية الإسلامية الإيرانية ووصفها بأنها متنامية وفاعلة، وقال: مع تسليم عدد لافت من الأنظمة الصاروخية من نوع بر بحر إلى القوة البحرية للجيش، فان هذه القوة تصبح قادرة على تنفيذ مهام دفاعية ساحلية بقدرة اكبر.

وتابع انه من ميزات هذه الأنظمة الصاروخية أن منصة الإطلاق دوارة لاستهداف رقعة واسعة من السواحل، إضافة إلى وجود شبكة اتصالات بين منصات الإطلاق لرصد واستهداف العديد من الأهداف في آن واحد ويوفر إدارة موحدة ومتزامنة لمنصات الإطلاق.

كما أوضح وزير الدفاع من الميزات الأخرى لهذه الأنظمة الصاروخية: زيادة المرونة والمناورة وارتفاع مستوى المؤشر الأمني للقوات العاملة ورصد الأهداف البحرية الصغيرة والكبيرة وتدميرها بشكل متزامن على مسافات قريبة وبعيدة وفي أسرع وقت ممكن.

وأردف انه بتسليم هذه الأنظمة الصاروخية إلى الأنظمة السابقة تضاف قابلية واسعة للقوة البحرية لجيش الجمهورية الإسلامية الإيرانية، ما تشكل إلى جانب قوة الإيمان والالتزام والتضحية لأبطال القوة البحرية، قوة دفاعية وهجومية فاعلة جديرة بالثقة.

وأعرب وزير الدفاع عن تقديره للمتخصصين الماهرين والفاعلين بمنظمة الصناعات البحرية الذين أنجزوا تصميم وتصنيع هذه الأنظمة الصاروخية وأدوا دورا كبيرا في تعزيز القوة والاقتدار الوطني، وقال: مع تنفيذ هذا المشروع، فان المستوى التقني للبلاد قد ارتقى في مجال تصميم وتصنيع أنظمة التحكم بالإطلاق والصواريخ بعيدة المدى، حيث تم تطويره بالاعتماد على القدرات المحلية تماما.

انشر عبر