شريط الأخبار

مدون أمريكي: "إسرائيل" نصبت فخاً لحزب الله الليلة الماضية

02:43 - 23 تشرين أول / نوفمبر 2011

مدون أمريكي: "إسرائيل" نصبت فخاً لحزب الله الليلة الماضية

فلسطين اليوم: القدس المحتلة

كتب المدون الأمريكي ريتشارد سيلفرشتاين إن إسرائيل نصبت فخا لحزب الله، وأنها تتحمل مسؤولية الانفجار الذي وقع الليلة الماضية في جنوب لبنان قرب بلدة صدقين القريبة من مدينة صور.

ونقل المدون الأمريكي، اليوم الأربعاء، عن "مصدر "إسرائيلي" مسؤول ذي ماض عسكري" قوله إن الاستخبارات العسكرية "الإسرائيلية" استخدمت طائرة بدون طيار في التسبب بالانفجار الغامض.

وبحسب "المصدر الإسرائيلي" المشار إليه فإن طائرة "إسرائيلية" بدون طيار كانت قد اختفت مؤخرا في سماء لبنان، وأنها استخدمت لتضليل حزب الله.

وأضاف أن حزب الله يحاول منذ أكثر من سنة الكشف عن كيفية تشويش الإشارات التي توجه الطائرة من أجل وقفها عن العمل خلال تحليقها. كما كتب سيلفرشتاين أنه "عندما اكتشف عناصر حزب الله الطائرة التي اختفت، اعتقدوا أنه عثروا على مفتاح النجاح".

وتابع أن عناصر حزب الله نقلوا الطائرة إلى مخزن كبير للسلاح في الجنوب، وعندها قامت الاستخبارات العسكرية "الإسرائيلية" بتفجيره.

يذكر أن وسائل الإعلام اللبنانية تحدثت صباح اليوم عن انفجار شديد وغامض في أحد الأحراش القريبة من صدقين. وجاء أن حزب الله فرض إغلاقا على المنطقة، ومنع قوات الأمن المحلية من الوصول إلى المكان.

تجدر الإشارة إلى أن المدون الأمريكي ينشر تقارير حول مواضيع تفرض "إسرائيل" عليها حظر نشر، وكانت قد كشف مؤخرا عن قضية المجندة عنات كام قبل النشر عنها في صحيفة "هآرتس"، وقبل أسبوعين نشر أن "إسرائيل" هي المسؤولة عن الانفجار الذي وقع في القاعدة الصاروخية قرب العاصمة الإيرانية طهران، وتسبب بمقتل 17 شخصا بينهم أحد كبار الجنرالات المسؤولين عن تطوير البرامج الصاروخية الإيرانية.

ونقل في حينه عن مصدر سياسي عسكري "إسرائيلي" قوله إن الموساد هو الذي نفذ العملية بالتعاون مع منظمة "مجاهدي خلق" الإيرانية المعارضة.

من جهته، أصدر حزب الله بياناً اليوم الأربعاء علق فيه على المعلومات التي تحدثت عن انفجار في محيط صديقين.

وأشار فيه إلى أن "ما تم تداوله في وسائل الإعلام عن الانفجار في محيط صديقين وأن له علاقة بمخزن أو مركز لحزب الله، لا أساس له من الصحة على الإطلاق".

 

انشر عبر