شريط الأخبار

رداً على معاريف..رضوان :حماس لا يهمها ان تعامل الاحتلال مع أي حكومة جديدة ام لا

01:06 - 23 تشرين أول / نوفمبر 2011

رداً على معاريف..رضوان :حماس لا يهمها ان تعامل الاحتلال مع أي حكومة جديدة ام لا

فلسطين اليوم- غزة

أكد القيادي في حركة حماس الدكتور إسماعيل رضوان أن حركته لا تبدي أي اهتمام بخصوص التصريحات الصادرة من حكومة الاحتلال الصهيوني ، موضحا بأن حماس لديها إستراتيجية واضحة في كيفية التعامل مع "إسرائيل" من خلال تعزيز دور المقاومة الفلسطينية في قطاع غزة.

وقال رضوان في حديث مقتضب لـ" وكالة فلسطين اليوم الإخبارية "، ردا على ما ذكرته صحيفة معاريف العبرية عن نقاشات للمنظومة الأمنية الإسرائيلية لبحث إمكانية تغيير طريقة إسرائيل في التعامل مع حركة حماس :" إن حماس لا تلقي اهتماما كبيرا لمثل هذه التصريحات ، لأن الحركة وضعت على عاتقها تجسيد الوحدة الوطنية وإنهاء الانقسام واستعادة اللحمة بين كافة صفوف الشعب الفلسطيني ".

وحول إذا ماكانت إسرائيل ستسمح لحركة حماس بلعب دور فعال في ملفات هامة مثل الانتخابات الفلسطينية القادمة ، أضاف:" حماس لا تنتظر إذنا من إسرائيل أو غيرها للعب دور معين لأنها تسعى إلى المحافظة على الثوابت الوطنية الفلسطينية التي رسمتها الحركة لنفسها ووضعتها على أجندتها السياسية ".

وعن إمكانية تعامل إسرائيل مع حكومة توافق تكون حماس جزء منها ، أكد رضوان أن حركته لايهمها إذا ما كانت حكومة الاحتلال ستتعامل مع أي حكومة فلسطينية جديدة أم لا ، مشيرا إلى أن هدف المرحلة القادمة يعتمد على إتمام ملف المصالحة .

وتجدر الإشارة إلى أن صحيفة 'معاريف' أوردت صباح اليوم الأربعاء , خبراً مفادة "أن أجهزة الاحتلال الإسرائيلية بحثت مؤخرا إمكانية تغيير علاقتها مع حماس، على خلفية الاتجاه المتزايد في المجتمع الدولي نحو حماس من اجل تقريبها من الحركات المعتدلة وإعطائها الشرعية السياسية.

وقالت :" لم يعد يتردد في إسرائيل الحديث عن عدم موافقتها على المصالحة الفلسطينية، ولا تطلب الحكومة الإسرائيلية من السلطة التخلي عن اتفاق المصالحة مع حماس'..

وأضافت:" إن إسرائيل تدرس الظروف التي من خلالها يمكن لها أن تتعاون مع الحكومة الفلسطينية الجديدة، والتي ستكون فيها حماس لاعب مركزي'.

انشر عبر