شريط الأخبار

"5" شيقل مزورة..وشرطة غزة تحذر مزوري العملة من المتاجرة بمصالح المواطنين

12:28 - 23 تموز / نوفمبر 2011

"5" شيقل مزورة..وشرطة غزة تحذر مزوري العملة من المتاجرة بمصالح المواطنين

فلسطين اليوم- غزة

شهدت الشوارع الفلسطينية بقطاع غزة في الآونة الأخيرة انتشار العملة المزيفة وبشكل ملحوظ , فقد أصبح المروجين للنقود كاللصوص تماما يريدون بناء مجدهم وغناهم على أنقاض الآخرين وهذا مالا يقبله شرع ولا دين.

 

يقول احد شهود العيان :"انه تم تداول هذه العملة المزيفة في الأسواق من قبل المواطنين وخاصة فئة 5 و10 شواقل" ,مؤكداً انه تم بيع 5 شواقل مزيفة بقيمة 2 شيقل أصلية ,الأمر الذي زاد من قلق المواطنين لتفشي هذه الظاهرة في المجتمع وبشكل كبير وخاصة في الايام التي سبقت عيد الاضحى المبارك وتواصلت بعد ذلك.

وطالب المواطنين شرطة غزة والحكومة  لمراقبة العملات المزيفة , لتفادي الظاهرة التي تظهر وتختفي بين الفنية والأخرى .

ومن جانبه أكد الرائد أيمن البطنيجي الناطق الإعلامي باسم الشرطة الفلسطينية بحكومة غزة أنه تم السيطرة على كثير من مروجي العملة المزيفة التي انتشرت في الآونة الأخيرة خاصة في المحلات التجارية والأسواق في قطاع غزة  .

 

وقال البطنيجي في تصريح خاص لـ"وكالة فلسطين اليوم الإخبارية " صباح اليوم الأربعاء:" انه سيتم اتخاذ الإجراءات اللازمة مع كافة المتاجرين بمصالح المواطنين وتحويلهم للشرطة العامة لإنزال أقسى العقوبات ضدهم وردعهم وجعلهم عبرة للآخرين ".

 

وأشاد البطنيجي بجهود أفراد الشرطة الفلسطينية المتواجدون في الميادين العامة باعتبارهم أسرع وسيلة لاكتشاف هذه الحالات ، مؤكدا أنه في حال تلقيهم شكوى من أي مواطن يتم التعامل معها في الحال ، واعتقال المشتبه بهم من حملة النقود المزيفة والتحفظ على معداتهم التي يستخدمونها في التزوير.

 

وأضاف:" أن بعض التجار يكتشفون مثل هذه الحالات بسرعة مما يجعل الأمر سهلا على رجال الشرطة للتعامل معها فورا ".

 

وذكر البطنيجي أن مثل هذه القضايا في الدول الأخرى تعتبر قضايا أمن دولة ، مطالبا كافة الجهات القضائية بتنفيذ ما هو مطلوب منها لردع كل الأشخاص الذين يتلاعبون بمصالح الشعب والناس باعتبار إن إنهاء مثل هذه الأمور يبقى مرهونا بالقضاء .

انشر عبر