شريط الأخبار

مصدر فلسطيني: أبو مازن مازال متمسكا بفياض‏..‏ ولا صحة لتوليه المنصب

08:20 - 23 حزيران / نوفمبر 2011

مصدر فلسطيني: أبو مازن مازال متمسكا بفياض‏..‏ ولا صحة لتوليه المنصب

فلسطين اليوم _ القاهرة

أكد مصدر فلسطيني رفيع المستوي لصحيفة الأهرام المصرية اليوم، أن رئيس السلطة محمود عباس مازال متمسكا بتولي الدكتور سلام فياض رئاسة حكومة التكنوقراط الفلسطينية.

 

وانه لا صحة لما يتردد عن انه سيعرض علي خالد مشعل رئيسا المكتب السياسي لحركة حماس خلال لقائهما غدا بالقاهرة ان يتولي هو شخصيا رئاسة الحكومة علي ان يكون له نائبان أحدهما من غزة والآخر من الضفة الغربية.

 

وقال المصدر لمندوب الأهرام ان اجتماع الغد لن يركز علي تشكيل الحكومة كما يتردد ولكن سيتم خلاله اطلاع رئيس المكتب السياسي لحركة حماس علي الخطوات السياسية والاستراتيجية التي تدرس السلطة الفلسطينية القيام بها لمواجهة التعنت الاسرائيلي في عملية السلام وإخفاق مساعي الحصول علي الاعتراف بالدولة الفلسطينية في مجلس الأمن الدولي.

 

وفيما يتعلق بتشكيل الحكومة المقبلة قال المصدر أن الرئيس أبو مازن سيطرح علي مشعل استئناف اللقاءات بشأنها بين وفدي فتح وحماس خلال الفترة المقبلة معتبرا ان بحث القضايا الإستراتيجية للشعب الفلسطيني والتنسيق بين حماس وفتح والسلطة الفلسطينية بهذا الخصوص يحتمل الأولوية حاليا.

 

ونفي المصدر ان تكون هناك نية لتأجيل لقاء ابو مازن ومشعل بسبب الأوضاع السياسية والأمنية في مصر مشيرا الي ان السلطة الفلسطينية استفسرت من المسئولين المصريين عن هذه المسألة فأكدوا تمسكهم بعقد الاجتماع في موعده غدا الخميس.

 

 

 

 

انشر عبر