شريط الأخبار

نشطاء من كاديما ينظمون مظاهرة ضد "ليفني"

06:16 - 22 حزيران / نوفمبر 2011

نشطاء من كاديما ينظمون مظاهرة ضد "ليفني"

فلسطين اليوم – القدس المحتلة

أفادت القناة السابعة الإسرائيلية على موقعها الإلكتروني صباح اليوم عن تنظيم نشطاء حزب كاديما لتظاهرة، يوم غداً الأربعاء، أمام منزل رئيسة الحزب وزعيمة المعارضة الإسرائيلية "تسيفي ليفني" للاحتجاج عن إدارتها للحزب، والتسبب في تراجع المعارضة وشعبية الحزب في استطلاعات الرأي.

وحسب القناة، يهدف منظمو المظاهرة إلى النهوض بالحزب وإعادته إلى مكانته بين الجمهور الإسرائيلي، حيث نقلت عن أحد منظمو المظاهرة، "إن الحزب تراجع إلى الخلف في استطلاعات الرأي، وان وضعه أصبح سيئاًـ ولا توجد اليوم معارضة فعالة بعد إغلاق وسائل الإعلام التابعة للمعارضة".

وقال المنظم، والذي لم يكشف عن هويته، "إن هناك عجز في موازنة الحزب ظهرت خلال التحضير للانتخابات البلدية الأخيرة، وبالمقابل مازالت رواتب أعضاء الحزب مرتفعة، ويوم الأربعاء سنقول لـ كاديما استيقظ".

وأضاف، "إن احتجاجات الاجتماعية الأخيرة على السكن زادت من الانتقادات الموجهة للحزب وزعيمته، بسبب المشاركة التي كادت أن تكون معدومة ضد سياسات الحكومة ورئيس وزرائها نتنياهو".

وتابع بقوله، "بدلاً من النهوض ودفع الحزب في استطلاعات الرأي بعد هذه الاحتجاجات اتضح أن قوة الحزب تذهب لصالح حزب إسرائيل بيتنا والعمل والليكود".

وحسب القناة، تأتي هذه الخطوة في ظل الدعوات المتواصلة من بعض أعضاء في الحزب لإجراء انتخابات داخلية مبكرة لرئاسة الحزب، وبالمقابل تبدي رئيسة الحزب وبعض قيادته تحفظ على هذه المطالبات.

 

انشر عبر