شريط الأخبار

د.الزهار: لا تعديلات على لقاء مشعل عباس بسبب أحداث مصر

04:37 - 22 تشرين أول / نوفمبر 2011

اعتبر ما يجري في مصر تصحيح لمسار الثورة

د.الزهار: لا تعديلات على لقاء مشعل عباس بسبب أحداث مصر

فلسطين اليوم: غزة

نفى عضو المكتب السياسي لحركة حماس الدكتور محمود الزهار, وجود تغيرات أو تعديلات على اللقاء المرتقب بين رئيس السلطة محمود عباس ورئيس المكتب السياسي لحماس خالد مشعل في القاهرة نتيجة ما يجري في مصر من استرداد للثورة.

وأوضح الدكتور الزهار في تصريحات خاصة لـ "فلسطين اليوم" اليوم الثلاثاء (22/11)، أنه إذا خلصت النوايا نستطيع أن نبدأ بتطبيق ما تم الاتفاق عليه لإنهاء الانقسام وإعادة الوحدة الفلسطينية.

وبشأن تحقيق الاحتلال أهدافه من الحصار على غزة.. قال الزهار :"إن الاحتلال الصهيوني حاول كسر إرادة الشعب الفلسطيني عبر وسائل متعددة منها الحرب والحصار ولكن كل هذه الوسائل فشلت, مؤكداً, أن محاولة كسر الحصار في غاية الأهمية لنصرة الشعوب المقهورة.

وأشار, إلى أن زيارة البرلمانيين العرب والأجانب لقطاع غزة, لها مدلولاتها المستقبلية فنحن أمام حركة عالمية واعية تعرف لمن تأتي في غزة وهذه لحظة مفصلية تريد أن ترفع الحصار عن الشعب الفلسطيني.

وفي ذات السياق, أكد الدكتور الزهار, أن العالم اليوم أمام مشهد حضاري جديد ليس فيه ظلم ليس فيه احتلال وليس فيه ما يسمي "بإسرائيل" بل هناك حركة تاريخية فكرية ثقافية حضارية إنسانية ليس فيها تعصب.

وفي الشأن المصري وما يجري من أحداث قال الزهار :"أن ما يجري في مصر من مظاهرات في ميدان التحرير هو محاولة لاسترداد الثورة المصرية ووضعها على مسارها الصحيح, متمنياً, أن تنتهي الثورة المصرية بتشكيل برلمان منتخب ودستور ثابت تحت قيادة سياسية قوية تستطيع أن تضغط ليس في مصري فقط بل في الأمة العربية والإسلامية كلها.

انشر عبر