خبر هنية: « إسرائيل » تعيش عزلة دولية .. والحصار لا مبرر له

الساعة 02:20 م|22 نوفمبر 2011

هنية: "إسرائيل" تعيش عزلة دولية .. والحصار لا مبرر له

فلسطين اليوم: غزة

اعتبر رئيس الحكومة الفلسطينية في قطاع غزة إسماعيل هنية زيارة الوفد الأجنبي ضمن قافلة "الربيع العربي" خطوة متقدمة على طريق كسر الحصار السياسي والإنساني، داعياً في الوقت ذاته إلى ضرورة إنهاء الحصار بشكل كامل وشامل عن قطاع غزة.

وقال هنية في كلمة له خلال فعاليات مؤتمر "الإعلان العالمي لرفض حصار الشعوب" بمدينة غزة قال :"أنه لا يوجد مبرر لاستمرار الحصار الذي برره الاحتلال بوجود الجندي الاسرائيلي جلعاد شاليط داخل قطاع غزة، متسائلاً ماهو مبرر استمرار الحصار بعد عودة شاليط لاسرته؟.

واعتبر هنية زيارة الوفد بأنه مؤشر على أن دولة الاحتلال بدأت تعيش في عزلة دولية وتصحيح للخطأ والانحراف الذي رسخته الرواية "الإسرائيلية" في المجتمعات القريبة والبعيدة حول حصار غزة.

وشدد هنية أن مساحة الوعي في هذه الدول وغيرها من دول العالم فيما يتعلق بالوضع الفلسطيني هي مساحة واسعة يمكن البناء عليها في المستقبل، مشددا أن أصل الحكاية هي الاحتلال الإسرائيلي على كامل الأرض الفلسطينية.

وأضاف هنية :"المشكلة الفلسطينية مشكلة سياسية بامتياز وليست مشكلة إنسانية على الرغم من أهمية هذا البعد"، وشدد على ضرورة إنهاء الاحتلال على كامل تراب الوطني الفلسطيني وإقامة الدولة الفلسطينية وعاصمتها القدس وعودة الفلسطينيين لديارهم التي شردوا منها بما في ذلك الإفراج عن قرابة 6000 أسير يقبعون في سجون الاحتلال.

كما دعا هنية إلى إعادة تفعيل تقرير غولدستون في كل المستويات الإقليمية والدولية والعمل على تقديم قادة الاحتلال للعدالة الدولية.