شريط الأخبار

حكومة جديدة برئاسة البرادعى أو أبوالفتوح

03:27 - 22 تموز / نوفمبر 2011

حكومة جديدة برئاسة البرادعى أو أبوالفتوح

فلسطين اليوم- القاهرة

قال مصدر عسكري إن رئيس الاركان المصري الفريق سامي عنان ناقش خلال اجتماع مع ممثلي القوى السياسية وبعض المرشحين المحتملين لرئاسة الجمهورية امكانية تشكيل حكومة انقاذ وطني برئاسة الليبرالي محمد البرادعي او القيادي الاخواني المنشق عبد المنعم ابو الفتوح.

 

وشارك في الاجتماع، الذي دعا اليه المجلس العسكري مساء الاثنين على عجل من اجل مواجهة "الازمة المتفاقمة" في البلاد، رئيس حزب الحرية والعدالة المنبثق عن جماعة الاخوان المسلمين محمد مرسي اضافة الى ممثلي بعض الاحزاب الاخرى واثنين من المرشحين للرئاسة هما الامين العام السابق للجامعة العربية عمرو موسى والقيادي الاسلامي سليم العوا.

وافاد المصدر ان "الاجتماع ناقش موضوع استقالة حكومة عصام شرف التي لم يتم البت فيها حتي الآن، كما طرح البعض تشكيل حكومة جديدة برئاسة محمد البرادعي أو عبد المنعم أبو الفتوح، علي أن تضم في تشكيلها ممثلين لكل التيارات السياسية".

واضاف المصدر ان المشاركين في الاجتماع "طالبوا كذلك بالتزام واضح بإجراء الانتخابات الرئاسية في موعد أقصاه 30 مايو المقبل".

وذكرت مصادر من الاجتماع، أن حزب الحرية والعدالة الممثل للإخوان أيد اختيار البرادعي لرئاسة الحكومة، بينما أيدت الجماعة الإسلامية أبوالفتوح لرئاستها.

وكان البرادعي قد أبدى من قبل استعداده للتخلي عن ترشحه للرئاسة من اجل المساهمة في العبور بمصر من المرحلة الانتقالية الحرجة التي تشهدها.

وفي لقاء تليفزيوني مساء الاحد، دعا البرادعي وابو الفتوح الى تشكيل "حكومة انقاذ وطني" لعبور المرحلة الحالية.

واكد البرادعي ان مهمة هذه الحكومة يجب ان تنصب أساسا على "تحقيق الامن وانقاذ الاقتصاد الوطني".

 

انشر عبر