شريط الأخبار

تزامناً مع مسيرات تنطلق بعدة دول..الجهاد تستعد لأكبر تظاهرة للمطالبة بحماية القدس

12:19 - 22 تموز / نوفمبر 2011

تزامناً مع مسيرات تنطلق من عدة دول..حركة الجهاد تستعد لأكبر تظاهرة للمطالبة بحماية القدس

فلسطين اليوم-غزة

أعلنت حركة الجهاد الإسلامي في فلسطين عن تنظيمها لمسيرات حاشدة للمطالبة بحماية مدينة القدس يوم الجمعة القادمة، تزامناً مع مسيرات مليونية ستنطلق في عدد من الدول تضامنا مع الشعب الفلسطيني.

 

وقالت الحركة في بيان وصل "فلسطين اليوم" نسخة عنه انه من المتوقع أن تنطلق التظاهرة بعد صلاة الجمعة , من المسجد العمري وسط مدينة غزة، داعيةً المواطنين لأداء الصلاة في المسجد العمري , حيث من المقرر أن يكون عميد الأسرى المقدسيين الذي تحرر إلى غزة ضمن "صفقة وفاء الأحرار" فؤاد الرازم خطيب الجمعة.

 

وحسب منظمي المسيرة فإن اختيار الرازم خطيباً يحمل دلالة هامة للتأكيد على مواصلة المحررين لدورهم الجهادي واستنهاض الأمة لتحرير القدس من دنس الاحتلال وسط التركيز على اعتبار ان هذه التظاهرة فعالية وطنية وشعبية.

 

وقال القيادي في الحركة محمد الحرازين: "إن المشاركة ستكون لكل الجماهير الفلسطينية", مضيفاً إلى "أن المسلمين في كافة أنحاء العالم يتلهفون شوقاً لتحرير المسجد الأقصى وشد الرحال للصلاة فيه".

 

وأوضح الحرازين " ما تتعرض له المدينة المقدسة ومسجدها على يد الاحتلال يشكل استفزازا لكل مسلم غيور، لافتا إلى أن المسيرات التي ستنطلق هي صرخة غضب وتحذير للصهاينة من المساس بالمسجد الأقصى".

 

وتأتي أهمية هذه التظاهرات الشعبية كونها تتزامن مع "الربيع العربي" الذي يحمل بشائر قرب تحرير فلسطين، كما أنها تأتي في وقت تواجه فيه القدس التهويد لاسيما باب المغاربة الذي دخل منه النبي محمد عليه الصلاة والسلام للمدينة المقدسة.

انشر عبر