شريط الأخبار

عريقات: العاهل الأردني لم يقدم أي مبادرة للمفاوضات

12:02 - 22 حزيران / نوفمبر 2011

عريقات: العاهل الأردني لم يقدم أي مبادرة للمفاوضات

فلسطين اليوم-غزة

نفى كبير المفاوضين الفلسطينيين صائب عريقات ما ذكرته وسائل اعلام حول وجود مبادرة أوروبية لاستئناف المفاوضات قد نقلها العاهل الأردني عبد الله الثاني لرئيس السلطة محمود عباس.

 

وقال عريقات في تصريح لـ"فلسطين اليوم" :" جرى خلال اللقاء بحث العلاقات الثنائية بين البلدين، بالإضافة إلى التطورات الراهنة في المنطقة، كما تم دراسة سبل تسهيل وصول المساعدات العربية والدولية الى السلطة لتمكينها من القيام بمسؤولياتها تجاه الشعب الفلسطيني".

 

وأضاف كبير المفاوضين الفلسطينيين :" ما ذكرته وسائل الاعلام حول وجود مبادرة أوروبية لإعادة استئناف المفاوضات مع الجانب الاسرائيلي عار عن الصحة"، مجددا رفض السلطة أي مفاوضات في ظل مواصلة الاستيطان.

 

وذكرت مصادر فلسطينية مطلعة أن العاهل الأردني الملك عبد الله الثاني الذي زار رام الله يوم أمس الاثنين 21-11-2011، قد نقل لرئيس السلطة الفلسطينية محمود عباس مبادرة أوروبية لاستئناف المفاوضات مع دولة الاحتلال.

 

ونقلت صحيفة "القدس العربي" عن المصادر في عددها الصادر اليوم الثلاثاء 22-11-2011، أن المبادرة الأوروبية تدعو لاستئناف المفاوضات على أساس بيان اللجنة الرباعية الذي صدر في أيلول/سبتمبر الماضي، بدون الإصرار الفلسطيني على وقف الاستيطان.

 

انشر عبر