شريط الأخبار

عميل من غزة يستغل برنامج "البطالة" لإرسال هويات المواطنين للموساد

10:17 - 22 تشرين أول / نوفمبر 2011


عميل من غزة يستغل برنامج "البطالة" لإرسال هويات المواطنين للموساد

فلسطين اليوم-غزة

كشف مصدر أمني فلسطيني عن اعتقال عميل للاحتلال الصهيوني كانت مهمته الأساسية تتمثل في جمع صور بطاقات الهوية الشخصية الخاصة ببعض الفلسطينيين، وإرسالها إلى جهاز المخابرات الصهيوني "الشاباك".

وقال المصدر الأمني لموقع "المجد الأمني" إن العميل (ف.ع) اعترف أنه كان يجمع صور بطاقات الهوايا الشخصية الخاصة ببعض الفلسطينيين من عدة مناطق مختلفة في قطاع غزة وذلك بناءاً على طلب ضابط الشاباك المسئول عنه.

وأوضح أنه بعد تفتيش بيته، تم العثور على العشرات من صور بطاقات الهوية الشخصية تتبع لأشخاص من عائلات مختلفة وأماكن عديدة، مضيفًا: "بعد التحقيق اعترف أنه كان يجمعها من المواطنين, خاصة الفقراء منهم بحجة جلب مساعدات لهم من دولة عربية عبر أحد أصدقاءه الموجودين في تلك الدولة".

وحسب المصدر، فإن العميل كان يحصل على هوايا المواطنين بحيلة أخرى, عن طريق خداعهم بحجة أن له أصدقاء يستطيعون تشغيلهم أو إصدار تشغيل مؤقت "بطالة" لهم.

وشدد على أن ما طلبته المخابرات الصهيونية من هذا العميل –وهو جمع الهويا الشخصية- أمر متعارف عليه, "فالمخابرات تسعى لجمع أكبر عدد من الفقراء كي تعرض عليهم العمل معها كعلاء مقابل مبالغ مالية".

ولفت إلى أن حيلة استهداف الفقراء في الشعب الفلسطيني للعمل مع المخابرات الصهيونية باتت مكشوفة للكثير من العائلات الفلسطينية, محذراً من التعاطي مع أي اتصال أو عرض مالي من الاحتلال.

انشر عبر