شريط الأخبار

اتحاد حماية الطفولة يطالب المجتمع الدولي بتطبيق حقوق أطفال فلسطين والعالم

09:48 - 22 تشرين أول / نوفمبر 2011

اتحاد حماية الطفولة يطالب المجتمع الدولي بتطبيق حقوق أطفال فلسطين والعالم

فلسطين اليوم-غزة

طالب الاتحاد العالمي لحماية الطفولة ، المجتمع الدولي بكل قواه الفاعلة لتحمل مسئولياته في حماية أطفال العالم خاصة أطفال فلسطين من الآثار المدمّرة للاحتلال الإسرائيلي واعتداءاته المتكررة التي يروح ضحيتها الأطفال أنفسهم .

ودعا الاتحاد في بيان صحفي وصل وكالة "فلسطين اليوم" نسخة عنه بمناسبة اليوم العالمي للطفولة ، كافة المؤسسات والقوى الفلسطينية بضرورة عمل الكثير من أجل حماية واحترام وتطبيق حقوق الأطفال الفلسطينيين.

وقال الاتحاد:" قبل حوالي عام تم انجاز قانون الطفل الفلسطيني ، فقد دخل هذا القانون حيز التنفيذ، إلا أن المطلوب حاليا تفعيل هذا القانون من خلال إصدار اللوائح التنظيمية وتحديد نطاق ومسؤوليات كل وزارة من الوزارات الفلسطينية في تنفيذ الجزء المتعلق بها في القانون، عن طريق وضع السياسات والبرامج المتعلقة بالأطفال الفلسطينيين ".

وجدد دعوته إلى كافة المؤسسات الدولية ومؤسسات حقوق الطفل وحقوق الإنسان على العمل يدا بيد من أجل تحويل هذا اليوم لعنوان فرح وأمل من خلال تعزيز احترام الأطفال وحقوقهم، مضيفا:" الطفولة يجب أن لا ينظر لها كمرحلة تمهيدية لمرحلة النضوج، إنما هي مرحلة نمائية مستقلة بذاتها يجب أن يحياها أطفالنا، ويجب علينا كناضجين أن نساعدهم على تحقيق ذلك ".

وطالب الاتحاد كل الناشطين والمؤسسات للالتفاف حول إتمام تأسيس ملف الاتحاد والذي انتزع وجدا دوليا رغم كل الظروف كأول اتحاد عالمي ودولي يخرج من فلسطين إلى العالم ويضم العديد من الدول الأعضاء والشخصيات المهتمة ، داعيا جميع المؤسسات والناشطين بسرعة تقديم عضويات في هذا الاتحاد الأول لحماية الطفولة  .

وتقدم الاتحاد بالتهنئة وكل مشاعر المحبة والأمل لأطفال العالم عامة خاصة أطفال فلسطين على امتداد أرض الوطن وفي كل مواقع اللجوء والشتات، مؤكدا على رؤيته المستمرة بأن أطفال فلسطين هم مستقبلها الحي الواعد وأنهم نسيج المستقبل.

 

انشر عبر