شريط الأخبار

الاحتلال يفرج عن شقيقين معتقلين ويمدد توقيف آخرين من القدس

08:55 - 22 تموز / نوفمبر 2011

الاحتلال يفرج عن شقيقين معتقلين ويمدد توقيف آخرين من القدس

فلسطين اليوم _ القدس المحتلة

أخلت الشرطة الإسرائيلية مساء أمس الإثنين سبيل الشقيقين رجائي وفادي زاهدة من مركز شرطة المسكوبية بعد أن وقعا على كفاله مالية بقيمة خمسة آلاف شيقل لكل واحد منهما لحين الاستدعاء للمحكمة .

 

وكانت قد اعتقلت الشرطة رجائي عوني زاهدة (33 عاما) وشقيقه فادي (27 عاما)، خلال تواجدهما في محكمة الصلح لحضور محكمة شقيقهما شادي المعتقل منذ 22 يوما في المسكوبية .

 

ووجه الحراس ضد الشقيقين تهمة الاعتداء عليهم وشتمهم خلال تفاهمهم معهما، ولكن رجائي وفادي فندا هذه الادعاءات، فقامت الشرطة بإخلاء سبيلهما بسبب نزف الدماء من وجه رجائي.

 

فقد أصيب رجائي زاهدة جراء الاعتداء عليه بالضرب المبرح من قبل حراس المحكمة برضوض شديدة بالوجه وانتفاخ بعينه اليمنى وكسر في أنفه ، وقد توجه للعلاج فور إخلاء سبيله وأقر الطبيب المعالج أنه قد يحتاج الأسبوع المقبل لإجراء عملية جراحية لتصحيح الأنف.

 

أما بالنسبة للمعتقل شادي زاهدة فقد مددت محكمة الصلح توقيفه أمس حتى يوم الجمعة المقبل.

 

كما مددت المحكمة توقيف زوجته الصحافية إسراء سلهب مقدمة برنامج أحرار في فضائية القدس حتى يوم الجمعه المقبل، والموقوفة منذ يوم الأربعاء الماضي.

 

وفي نفس السياق مددت محكمة الصلح أمس توقيف كل من الشباب أحمد عليان ويعقوب أبو عصب حتى يوم الأحد القادم ، وفؤاد حمديه وكفاح سرحان حتى يوم الخميس القادم.

 

 

انشر عبر