شريط الأخبار

استقالة حكومة شرف لم توقف النار المشتعلة في مصر

08:33 - 22 تموز / نوفمبر 2011

استقالة حكومة شرف لم توقف النار المشتعلة في مصر

فلسطين اليوم _ القاهرة

رغم استقالة الحكومة المصرية برئاسة عصام شرف مساء أمس ,والتي قٌوبلت بحالة فرح شديد من جموع المتظاهرين بميدان التحرير، بعد سماعهم النبأ إلا أن أحداث العنف لازالت مشتعلة في مناطق عديدة في مصر أوقعت عدد من القتلى والإصابات .  

 

فقد أعلنت مصادر طبية وأمنية مصرية رسمية، صباح اليوم الثلاثاء، عن ارتفاع عدد القتلى خلال الاشتباكات التي جرت فجرا بين قوات الأمن والمتظاهرين بمدينة الإسماعيلية إلي ثلاثة، وعدد المصابين إلى 60 مصابا على الأقل.

وقالت وكالة أنباء الشرق الأوسط التي أوردت النبأ إن هذه المواجهات اندلعت بين المتظاهرين بميدان 'الممر' بمدينة الإسماعيلية وقوات الأمن احتجاجا على تعامل قوات الأمن مع المعتصمين بميدان التحرير والمطالبة بإقالة المجلس العسكري وتسليم السلطة في البلاد إلى حكومة مدنية.

وأوضحت مصادر طبية أن أغلب الإصابات قد جاءت نتيجة استنشاق الغازات المسيلة للدموع التي أطلقتها قوات الأمن لتفريق المتظاهرين وكدمات قوية نتيجة المواجهات وتلقيهم طلقات مطاطية.

إلى ذلك قال مصدر أمني إن عدد المصابين في الاشتباكات التي نشبت الليلة الماضية وفجر اليوم بين قوات الأمن وعدد من المتظاهرين أمام مديرية أمن الإسكندرية بمنطقة سموحة، وصل إلى 12 مصابا، بينهم ستة من مجندي قوات الأمن المركزي، أصيب اثنان منهم بطلقات نارية في القدم ويتلقون العلاج حاليا.

وأضاف المصدر، أن قوات الأمن تمكنت من ضبط 19 شخصا من المتظاهرين الذين استخدموا العنف مع قوات الأمن، وتابع المصدر قائلا 'تعرضنا للرشق بالزجاجات الحارقة 'المولوتوف'.

وأوضح المصدر أن القوات تتمركز حاليا في كافة الشوارع المحيطة بمبني المديرية، حيث منحت المتظاهرين فرصة لإخلاء المنطقة، مشيرا إلى أن عددا من أهالي المنطقة قاموا بعمل لجان شعبية لحماية مبني مديرية الأمن.

 

 

 

انشر عبر