شريط الأخبار

حماس : حكومة التوافق ليس لها أي طابع سياسي ولا توجد أسماء مطروحة حتى الآن

07:39 - 22 تشرين أول / نوفمبر 2011

حماس : حكومة التوافق ليس لها أي طابع سياسي ولا توجد أسماء مطروحة حتى الآن

فلسطين اليوم _ غزة

أكد سامي أبو زهري الناطق باسم حركة حماس, امس, أن حكومة التوافق الوطني المنوي تشكيلها لا تحمل فكر أي من الفصائل الفلسطينية السياسية, مشيراً إلى أنها حكومة وفاق وطني مكونة من مستقلين.

 

وقال ابو زهري في تصريح لـه " إن الحكومة تحمل برنامجا محددا وليس لها أي طابع سياسي ", رافضاً التهديدات الأمريكية والإسرائيلية بمقاطعة حكومة الوحدة قبل تشكيلها.

 

وأوضح المتحدث باسم حماس أن الحكومة سيتم تشكيلها فور التوافق بين الرئيس محمود عباس وخالد مشعل, قائلاً " عقب الاتفاق ستتم مشاورات حول تسمية رئيس الوزراء ومن ثم أسماء الوزراء المشاركين في الحكومة ", متوقعاً ان يستغرق ذلك وقتا لكي يتم التوافق عليه, دون إعطاء موعد محدد لذلك.

 

ومن جانبه اكد فوزي برهوم الناطق باسم الحركة ايضا ، عدم وجود أسماء لتولي رئاسة الحكومة المقبلة، مشيرا إلى وجود مقترحات سيتم مناقشتها خلال اللقاء المرتقب بين الرئيس عباس ومشعل .

 

وقال برهوم في تصريح صحفي "لا حديث عن أسماء وهناك مقترحات من قبل حركتي فتح وحماس وسيتم مناقشتها في لقاء الرئيس عباس ومشعل".

 

واعتبر برهوم لقاء الرئيس عباس مع مشعل بالتاريخي وسيحسم كل النقاط الحساسة وقال:" إن الانتخابات بحاجة إلى محكمة وحكومة تشرف عليها وأجواء ايجابية لإجرائها وان هذه النقطة مطروحة على جدول أعمال اللقاء".

انشر عبر