شريط الأخبار

ليبرمان يهدد بحل الائتلاف الحكومي في حال نقل الأموال إلى السلطة

10:44 - 21 حزيران / نوفمبر 2011

ليبرمان يهدد بحل الائتلاف الحكومي في حال نقل الأموال إلى السلطة

فلسطين اليوم – القدس المحتلة

هدد وزير الخارجية الإسرائيلية "أفيغدور ليبرمان" مساء اليوم الإثنين، بحل الائتلاف الحكومي الذي يترأسه "بنيامين نتنياهو"، في حال أقدمت الحكومة الإسرائيلية على إخلاء مستوطنتي ميجرون، وجففات أساف، وتجديد تحويل أموال الضرائب إلى السلطة الفلسطينية.

 

ونقلت صحيفة "هآرتس" عن "ليبرمان" قوله خلال الجلسة الأسبوعية لحزب إسرائيل بيتنا:"إذا تم تفكيك مستوطنتي ميغرون، وجفعات أساف، واستأنف نقل أموال الضرائب للسلطة الفلسطينية، سيتوجب على حزب إسرائيل بيتنا الانسحاب من الحكومة الإسرائيلية، وتفكيك الائتلاف الحكومي القائم".

 

وأضاف:"لقد أوضحت لرئيس الحكومة الإسرائيلية بأن مستوطنة ميغرون قانونية، حيث أن وزير الحرب السابق موشي أرنس، وضع بنفسه حجر الأساس فيها، وفجأة تتحول إلى مستوطنة غير قانونية، وإذا ما تم هدمها ستضطر الحكومة الإسرائيلية، إلى هدم مستوطنه شلم، والتي تضم نحو 30% من رجال الشرطة في إسرائيل".

 

وتابع قائلاً:"إذا تم إخلاء هذه المستوطنات سيضطر حزب إسرائيل بيتنا إلى الانسحاب من الحكومة الإسرائيلية، وليس فقط إسرائيل بيتنا ستنسحب من الحكومة، فهناك العديد من الأعضاء في حزب الليكود، لا يستطيعون العيش مع مثل هذا الوضع".

 

وأشار "ليبرمان" إلى أنه يتوجب على الحكومة الإسرائيلية الاستمرار في تجميد أموال السلطة الفلسطينية، إذا أرادت بقاء حزبه داخل الحكومة.

 

وأضح قائلاً:"لا يمكن قبول تحويل الأموال إلى السلطة الفلسطينية، في ظل التطورات الأخيرة التي حدثت، فالسلطة تريد أن تعقد صلحاً مع حركة حماس، وستستبعد في الحكومة المقبلة رئيس الوزراء سلام فياض وهو رجل منطقي ومعتدل".

 

وتابع قائلاً:"السلطة الفلسطينية منحت جميع الأسرى الفلسطينية الذين أطلق سراحهم في صفقة شاليط 5000 دولار، وهم يريدون الآن بناء شقق سكنية لهم، وكل شقة ستكلف آلاف من الدولارات، وفي اعتقادكم من أين تأتي السلطة بهذه الأموال، بالتأكيد هذه هي الأموال التي تحولها إسرائيل للسلطة الفلسطينية، وأنا لن أوفق بأن شكل من الأشكال على هذا الأمر".

 

 ومن الجدير بالذكر أن حزب إسرائيل بيتنا والذي يترأسه ليبرمان، يعد ثاني أكبر الأحزاب الإسرائيلية المكونة للحكومة الإسرائيلية، حيث يشكل 15 مقعداً من أصل 69 مقعداً في الحكومة الإسرائيلية.

انشر عبر