شريط الأخبار

الحكومة المصرية تقدم استقالتها للمجلس العسكري

08:56 - 21 تشرين أول / نوفمبر 2011

الحكومة المصرية تقدم استقالتها للمجلس العسكري

فلسطين اليوم _ القاهرة

أعلن السفير محمد حجازي المتحدث الرسمي باسم مجلس الوزراء في الحكومة المصرية، أن الحكومة وضعت استقالتها تحت تصرف المجلس الأعلى للقوات المسلحة .

 

وأعلنت العديد من وسائل الإعلام المصرية أن المجلس العسكري قبل استقالة حكومة عصام شرف.

 

وقال مصدر عسكري لرويترز الاثنين ان المجلس الأعلى للقوات المسلحة الذي يدير شؤون مصر يسعى لتوافق على رئيس جديد لمجلس الوزراء قبل أن يقبل الاستقالة رسمياً .

 

 وأشار حجازي فى مؤتمر صحفى عقد فى مجلس الوزراء، إلى أن الحكومة نظرا للظروف الصعبة التى تجتازها البلاد مستمرة فى أداء مهامها لحين البت فيها.

 

ونوه حجازى إلى أن الحكومة إذ تستشعر المسئولية السياسية، تعرب عن أسفها تجاه الأحداث المؤسفة خلال الأيام الماضية التى أدت إلى سقوط ضحايا ومصابين من المواطنين.

 

وقد انتابت حالة من الفرحة الشديدة جموع المتظاهرين بميدان التحرير، بعد سماعهم أنباء استقالة الدكتور عصام شرف، رئيس مجلس الوزراء، الذي قالت الأنباء إنه قدم أوراق استقالته بالفعل، وقوبلت هذه الأنباء بالتصفيق الحاد والصفير وسط الميدان.

 

فيما واصل متظاهرون آخرون الزحف ناحية وزارة الداخلية من خلال شارع محمد محمود، ومازالت هجمات الكر والفر بينهم وبين رجال الأمن مستمرة، بعد أن أشعلوا النار في إطارات السيارات في قلب الشارع، للتقليل من مفعول الغاز المسيل للدموع على حد تعبيرهم.

 

انشر عبر