شريط الأخبار

بالفيديو أخر نكتة ..عمر سليمان يعلن "تنحي المجلس العسكري" وتكليف مبارك بإدارة البلاد

08:49 - 21 تشرين أول / نوفمبر 2011

بالفيديو ..عمر سليمان يعلن "تنحي المجلس العسكري" وتكليف مبارك بإدارة البلاد

فلسطين اليوم _ القاهرة

يتداول المصريون على هواتفهم المحمولة تسجيلاً هزلياً على سبيل السخرية يظهر فيه عمر سليمان نائب رئيس الجمهورية السابق في صورته الشهيرة ووراءه رجل، فيما يعلن خطاب التنحي الشهير ولكن بصيغة تبادلية هذه المرة معلنا: "إن المجلس العسكري قرر التنحي عن السلطة وتكليف السيد حسني مبارك بإدارة شؤون البلاد"!

 

وفي الفيديو الذي يتم تداوله أيضا على موقع اليوتيوب ومواقع التواصل الاجتماعي تظهر مذيعة على شاشة التلفزيون الرسمي لتقول: "سيداتي سادتي نقدم لكم الآن بياناً هاماً من رئاسة الجمهورية".

 

ثم يظهر عمر سليمان ليتلو ذلك البيان قائلاً: "بسم الله الرحمن الرحيم.. أيها المواطنون.. في هذه الظروف العصيبة التي تمر بها البلاد قرر المجلس تخليه عن منصب رئيس الجمهورية وكلّف الرئيس محمد حسني مبارك بإدارة شؤون البلاد والله الموفق والمستعان".

 

ورغم أن التسجيل يتخذه المصريون المشهورون بالنكات كموقف يعبر عن المواجهات التي تجري في ميدان التحرير بين قوات الأمن والجيش والمتظاهرين، إلا أن الكاتب المعروف فهمي هويدي تعامل معه دون استغراب ولكن بشعور مليء بالمرارة والحسرة كما كتب في مقاله اليوم الاثنين بجريدة "الشروق" المصرية.

 

وقال إن بعض القنوات الخاصة ظلت تبث أحداث ميدان التحرير حتى فجر أمس، الأمر الذي أتاح لنا أن نرى صوراً تكاد تكون نسخة مما شاهدناه في شهر يناير/كانون الثاني الماضي.

 

وأضاف: "ساءت سمعة المجلس العسكري، الذي ينبغي أن نعترف بأن رصيده لدى الرأي العام في تراجع مستمر، وكلما طالت مدة بقائه في السلطة ازدادت أخطاؤه وانفض الناس من حوله، حتى أولئك الذين دافعوا عنه ووقفوا إلى جواره طول الوقت، وقد كنت واحدا منهم، لكني لا أخفي شعورا بالإحباط والحيرة، أسهمت فيه الممارسات غير المفهومة التي يصعب الدفاع عنها".

 

ولم تقف سخرية المصريين عند هذا الحد، إذ أصبح بائع لحلوى تسمى "غزل البنات" مثارا للضحك، فهو يظهر وسط الجموع المحتشدة في الميدان لعرض تلك الحلوى التي تظهر بوضوح ويجري معهم عندما تهاجمهم قوات الأمن، وسرعان ما يعود متجولا بتجارته بشكل عادي رغم تناثر الجثث والإصابات. وصار بائع "غزل البنات" نسخة جديدة متطورة من أشخاص مجهولين نالوا شهرة خلال الأحداث منذ يوم تنحي مبارك بدءا بـ"الراجل اللي ورا عمر سليمان" و"الراجل أبو جلابية" الذي ظهر في أحداث الشغب الجماهيري التي رافقت مباراة للزمالك المصري مع نادي الإفريقي التونسي في دوري أبطال إفريقيا.

 

انشر عبر