شريط الأخبار

أبو مرزوق : لا صحة لتأجيل لقاء المصالحة بسبب الأوضاع في مصر

06:55 - 21 تشرين أول / نوفمبر 2011

أبو مرزوق : لا صحة لتأجيل لقاء المصالحة بسبب الأوضاع في مصر

فلسطين اليوم- غزة

كشف د. موسى أبو مرزوق نائب رئيس المكتب السياسي لحركة المقاومة الإسلامية "حماس" أنه جرى تقديم موعد لقاء رئيس المكتب السياسي خالد مشعل برئيس السلطة الفلسطينية محمود عباس ليوم الخميس المقبل الموافق 24 من شهر تشرين ثاني/نوفمبر، بدلا من يوم الجمعة الـ25 من الشهر الجاري؛ وذلك لبحث ملفات المصالحة برعاية مصرية.

 

و قال أبو مرزوق في تصريحات صحفية إن السفر إلى القاهرة سيكون يوم الأربعاء، نافيًا في ذات الوقت صحة الأنباء التي تحدثت عن احتمالية تأجيل اللقاء بسبب الظروف الحالية في القاهرة، قائلا: "حتى الآن اللقاء قائم في القاهرة ولا حديث عن تأجيله".

 

وبخصوص هوية رئيس الحكومة الفلسطينية المقبلة والحديث عن استبعاد سلام فياض من رئاستها، قال القيادي في حماس: "الإخوة في فتح هم أصلا من طرح استبعاد سلام فياض، وفياض بنفسه أبدى رغبته بعدم تولي الحكومة المقبلة".

 

وعمّا إذا ما طرحت أسماء معنية لتولي الحكومة المقبلة، قال أبو مرزوق : "تم الحديث عن المبادئ العامة للحكومة المقبلة، والتفاصيل متروكة للقاء بين مشعل وعباس في القاهرة".

 

وبشأن ملف المعتقلين السياسيين والمطالبات المتكررة للسلطة الفلسطينية بالإفراج عنهم كبادرة حسن نية لإنجاح اللقاء، قال أبو مرزوق: "بداية نحن في غزة أطلقنا سراح كل المعتقلين، ومن بقي أعددنا بهم قائمة عن أسباب ومبررات اعتقالهم، فالمطلوب إذًا من الإخوة في فتح إطلاق سراح المعتقلين في الضفة، وإذا تم ذلك فلا شك ستكون خطوة إيجابية".

 

انشر عبر