شريط الأخبار

"الإخوان" تطالب "العسكري" بجدول زمني محدد لنقل السلطة.. ووقف قتل المتظاهرين

04:27 - 21 تشرين أول / نوفمبر 2011

"الإخوان" تطالب "العسكري" بجدول زمني محدد لنقل السلطة.. ووقف قتل المتظاهرين

فلسطين اليوم: القاهرة

طالبت جماعة الإخوان المسلمين، المجلس العسكري، بإصدار جدول زمني محدد لتسليم السلطة إلى سلطة مدنية منتخبة في موعد غايته منتصف 2012، وإيقاف القتل والعدوان على المتظاهرين في كل الميادين فورًا بدون إبطاء، وسحب كل الآليات والجنود من هذه الميادين.

كما أكدت الجماعة عقب الاجتماع الطارئ لمكتب الإرشاد، بعد ظهر اليوم الاثنين، على ضرورة التعهد بإقالة الحكومة القائمة باعتبارها المسئول الثاني عن الأحداث الدامية، فور الانتهاء من الانتخابات البرلمانية، وتحويل كل من أمر أو نفذ عمليات القتل والاعتداء على المتظاهرين والمعتصمين إلى التحقيق الفوري، واحترام الحقوق الدستورية للشعب في حرية التعبير والتظاهر والاعتصام السلمي.

وطالبت المجلس العسكري بالخروج عن الصمت والحوار مع القوى السياسية بشأن الخروج من النفق المسدود الذي أُدخلت البلاد فيه، وإصدار القوانين التي من شأنها تطهير الساحة السياسية من المفسدين.

كما طالبت في الوقت نفسه، القوى الوطنية والسياسية، بضرورة الاجتماع والتكاتف من أجل إنقاذ مصر مما وصلت إليه.

ووصف بيان صادر عن الجماعة، عقب اجتماعها الطارئ، ما حدث منذ الجمعة الماضية بميدان التحرير بالـ"إجرام في إجرام الذي ينبئ عن رغبة دفينة في محاولة استدراج المخلصين في كل مكان لسحقهم وإشاعة الفوضى وإثارة الرعب لدى جموع الشعب، بغية التهرب من الاستحقاقات الديمقراطية".

كما اعتبرت ما حدث إثباتا لوجود أطراف عديدة ليس لديها مانع من إحراق البلاد وقتل الشباب من أجل إدخال الشعب بيت الطاعة من جديد، حيث الاستبداد والفساد والاستعباد، بحسب ما جاء بالبيان، وهؤلاء جميعا "واهمون" فالشعب الذي أنتج ثورة رائعة في يناير الماضي قادر على إعادة إنتاجها من جديد ولن يفرط في حقه في السيادة والحرية والديمقراطية والعدالة الاجتماعية مهما كانت التضحيات.

انشر عبر