شريط الأخبار

ميسي "القائد" مستمر في صدارة قائمة هدافي الدوري الاسباني

04:06 - 21 تموز / نوفمبر 2011



مدريد/ رويترز/ واصل الأرجنتيني ليونيل ميسي مهاجم برشلونة انفراده بصدارة قائمة هدافي دوري الدرجة الأولى الاسباني لكرة القدم برصيد 15 هدفا بعد نهاية الجولة 12 من المسابقة أمس الأحد.

 

ويأتي البرتغالي كريستيانو رونالدو جناح ريال مدريد في المركز الثاني برصيد 14 هدفا متقدما بثلاثة اهداف على زميله الارجنتيني جونزالو هيجوين صاحب المركز الثالث.

 

ويحتل روبرتو سولدادو مهاجم بلنسية المركز الرابع برصيد ثمانية اهداف فيما يتقاسم الكولومبي رادامل فالكاو لاعب اتليتيكو مدريد المركز الخامس مع الفرنسي كريم بنزيمة من ريال مدريد برصيد سبعة اهداف لكل منهما.

 

وينفرد ريال مدريد بالصدارة برصيد 31 نقطة متقدما بثلاث نقاط على غريمه التقليدي برشلونة حامل اللقب وصاحب المركز الثاني فيما يأتي بلنسية في المركز الثالث وله 24 نقطة.

 

فان باستن: ميسي ولد ليكون قائداً

 

مدريد/ أكد المدرب السابق لنادي أياكس الهولندي ومنتخب هولندا ماركو فان باستن أن الأرجنتيني ليونيل ميسي نجم نادي برشلونة الإسباني لكرة القدم هو أفضل لاعب في العالم.

 

وأعرب فان باستن عن إعجابه الشديد بمستوى عروض ميسي مع برشلونة وشغفه المستمر لتحقيق النجاح مؤكدا أن ميسي ولد قائدا.

 

وصرح فان باستن لصحيفة "موندو ديبورتيفو" الإسبانية قائلا: "لاشك في ذلك، فميسي هو اللاعب الأفضل في العالم، إنه ظاهرة حقيقية وفاز بالفعل بكل شيء ولكنه مازال متعطشا لتحقيق المزيد من الإنجازات، وتواضعه هو سر عظمته".

 

وأضاف فان باستن: "أعتقد أن ميسي بوسعه أن يصبح أكثر تأثيرا، فقد ولد قائدا وعليه أن يفرض نفسه مثل دييغو مارادونا، ولا أتحدث هنا عن وضعه في برشلونة فقط وإنما مع منتخب الأرجنتين أيضا، يجب أن يكون ميسي القائد وأن يتبعه الآخرون".

 

ورشح فان باستن ميسي للفوز بجائزة الكرة الذهبية التي يقدمها الاتحاد الدولي لكرة القدم (فيفا) لأفضل لاعب في العالم بالتعاون مع مجلة "فرانس فوتبول" الفرنسية وقال: "أعتقد أنه سيفوز بالكرة الذهبية من جديد فهو لا يتمتع بالإمكانيات الفنية وحسب ولكنه أيضا فاز بألقاب الدوري الإسباني ودوري أبطال أوروبا وكأس السوبر الإسبانية وكان عنصرا أساسيا في فوز برشلونة بهذه الألقاب".

 

وكان ميسي أحرز جائزة الكرة الذهبية مرتين في عامي 2009 و2010  وبوسعه أن يصبح اللاعب الثاني فقط في التاريخ بعد الفرنسي ميشيل بلاتيني الذي يحرز الجائزة رفيعة المستوى في ثلاثة أعوام متتالية.

 

انشر عبر